عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعد الهلالي للمشككين في الدواجن البرازيلي: كل شخص يلزم حده وسموا وكلوا

سعد الهلالي
سعد الهلالي

استنكر الدكتور سعد الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تشكيك البعض في سلامة الدواجن البرازيلي المجمدة، قائلا:" المنافقين هم من يرددون أن هذه الدواجن لم تذبح على الطريقة الإسلامية".

تحيا مصر

وأضاف الهلالي، خلال لقاء تلفزيوني خاص عبر فضائية "إم بي سي مصر"، قائلا:"هذه التشكيكات مصدرها أصحاب الشائعات الكارهين لبلادنا أن تعيش في أمان".

سعد الهلالي:  إحنا بندخل في الضمائر ونشكك

وتابع:" السيدة عائشة وجهت سؤالا مباشرا إلى الرسول "يا رسول الله تأتينا لحوم من أقوام لا ندري سموا الله عليها أم لم يسموا، معقبا:" الرسول كان رده على السيدة عائشة "سموا أنتم وكلوا".

وأكمل الدكتور سعد الهلالي:" الأصل التعايش السلمي بين البشر، وليس التشكيك والدخول في ضمائر الآخرين، معقبًا: "سيادتك مش عاوز بلاش تاخد، هو النبي لما كان بيجيله طعام من يهودية أكله ولا مأكلوش؟ إحنا بندخل في الضمائر ونشكك، مختتما :"ياريت كل شخص يلزم حده وسموا وكلوا".

وفي وقت سابقـ زف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة.

وأعلن رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "أون"، عن انخفاض جديد بأسعار الدواجن قبل شهر رمضان، قائلا:" والهدف من ضخ الدواجن المستوردة هو الاستعداد لشهر رمضان".

التموين: استيراد الدولة للدواجن المجمدة البرازيلي ليس جديد

وأوضح المهندس عبد المنعم خليل، أن استيراد الدولة للدواجن المجمدة البرازيلي، ليس جديد، مقعبا :"نستورد الفراخ البرازيلية ونتعامل معها منذ عشرين عامًا".

وتابع :"ما تم ضخه خلال الأيام الماضية هو من المخزون الاستراتيجي فقط وشحنة 50 ألف طن ستصل خلال أيام، والاستيراد مؤقت لإحداث توازن في الأسواق كمًا وسعرًا ولكنها تأتي في إطار الضمان الاستراتيجي للسع من المخزون الاستراتيجي للسلع".

وأكمل:" صناعة الدواجن واعدة ولدينا  لجنة عليا لتطوير الصناعة، ضخ الدواجن المستوردة حل مؤقت مختتما :"حجم استهلاك المصريين الشهري من الدواجن تبلغ  180 ألف طن شهريا ونعمل على تغطية احتياجات المواطنين من الفراخ".

تابع موقع تحيا مصر علي