عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود قاسم لوزيرة التضامن: لو استثمرنا فائض فلوس صندوق التأمينات الإجتماعية«مش هنلاقى الناس اللى بتنام من غير عشا»..فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إنه في عام 2009 صدر قانون التأمينات الاجتماعية ونص على إصدار إنشاء قانون الاستثمار الوارد للتأمينات الاجتماعية، وفي عام 2021 صدرت اللائحة، وفي 2022 صدر قرار لتشكيل مجلس إدارة صندوق التأمينات الاجتماعية لإدارة أموال التأمينات الاجتماعية.

تحيا مصر

مشكلات الوزارة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

صندوق التأمينات الاجتماعية

وأضاف عضو مجلس النواب، أن رئيس مجلس الإدارة أعلن عن فائض يبلغ نحو 500 مليون جنيه، متسائلا هل تم استثمارهم؟، قائلا: لو استثمرنا فائض فلوس صندوق التأمينات الإجتماعية في هذه الحالة مش هيكون هناك معاش بـ 450 جنيه، مش هيكون في ناس في الشوارع من غير مسكن، مش هنلاقى الناس اللى بتنام من غير عشا.

وتابع: هذه الحكومة لا تعلم إلا أنها تستدين وتقترض، وتحمل المواطن الأعباء، ولكنها فشلت في أن تحمي المواطنين.

وفي سياق أخر أشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة تؤكد دائمًا أن السلع متوفرة بأسعار متدنية، مستعرضًا بعض الصور التي أوضحت أن الأسواق تعاني من أزمة فعلية فيما يتعلق بالأسعار وتوفير السلع نفسها، " أصدق السوق ولا أصدق الحكومة!؟".

الأسعار على المواطن

وتساءل قاسم، " هي المشكلة فين حاليًا، المشكلة في عدم مصداقية الحكومة مع الشعب المصري، ولا لتراكم السلع والبضاعة في الموانئ المصرية ل7 شهور، وأصحابها يدفعون أرضيات وايجار حاويات، ومن ثم يقومون برفع الأسعار على المواطن".

تابع موقع تحيا مصر علي