عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصالات النواب توصي بتطبيق الخدمات الصحية لجميع أهالي العاملين بهيئة البريد مارس القادم

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

أكدت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن اجتماع  لجنة الاتصالات برئاسة النائب أحمد بدوي شهد مناقشة طلب الإحاطة المقدم منها حول عدم تطبيق توصية لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي الخدمات الصحية المقدمة لأسر العاملين بهيئة البريد.

تحيا مصر 

تطبيق الخدمات الصحية لجميع أهالي العاملين بهيئة البريد

وقالت محروس،  أن اللجنة تلقت العديد من الشكاوى بشأن الخدمات الصحية المقدمة لأسر العاملية بهئية البريد، لافتة أن بناء على ذلك أوصت اللجنة  بوضع برامج صحية جديدة لأسر العاملين.

و أضافت محروس: إلا أن اللجنة تفاجئت بأنه لم يحدث شيء جديد و مازالت الشكاوى مستمرة،  معقبة:" لذا طالبت بتطبيق توصية لجنة الاتصالات بشأن الخدمات الصحية المقدمة لأسر العاملين بهيئة البريد".

و في نهاية الاجتماع، أوصت لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بتطبيق الخدمات الصحية لجميع أهالي العاملين بهيئة البريد بشهر مارس القادم.

مرثا محروس: تكافل وكرامة مشروع وليس معاش.. و تعيينات ذوى الإعاقة لابد أن تتم بعد تأهيل

هذا و وجهت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، سؤال لوزيرة التضامن الاجتماعي حول توفير فرص عمل لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

إنشاء قاعدة بيانات لذوي الهمم

و أضافت النائبة مرثا محروس: لا شك أننا نواجه تحديات اقتصادية  مما يتطلب إيجاد حلول خارج الصندوق و نقل نبض الشارع، معقبة:"المشكلة أن هناك أعداد كبيرة من  القادرون باختلاف و يصل العدد لما يقرب من 15 مليون شخص، لذلك لابد أن نعالجهم و ندمجهم بشكل مناسب.

 وطالبت وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بضرورة التعاون والتنسيق بين وزارات الحكومة  لإنشاء قاعدة بيانات لذوي الهمم الذين استطاعوا أن يعملوا، مؤكدة أن مساعدتهم على العمل هو ما يوفر لهم الحياة الكريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي