عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس: تكافل وكرامة مشروع وليس معاش.. و تعيينات ذوى الإعاقة لابد أن تتم بعد تأهيل.. فيديو

تحيا مصر

وجهت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، سؤال لوزيرة التضامن الاجتماعي حول توفير فرص عمل لذوي الإعاقة.

البرلمان يواجه وزيرة التضامن بـ154 أداة رقابية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

و أضافت النائبة مرثا محروس: لا شك أننا نواجه تحديات اقتصادية  مما يتطلب إيجاد حلول خارج الصندوق و نقل نبض الشارع، معقبة:"المشكلة أن هناك أعداد كبيرة من  القادرون باختلاف و يصل العدد لما يقرب من 15 مليون شخص، لذلك لابد أن نعالجهم و ندمجهم بشكل مناسب.

 وطالبت وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بضرورة التعاون والتنسيق بين وزارات الحكومة ممثلة في هيئة التأمين الصحي، ووزارة الاتصالات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء قاعدة بيانات لذوي الهمم الذين استطاعوا أن يعملوا ، موضحة أن مساعدتهم على العمل هو ما يوفر لهم الحياة الكريمة.

منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بنحو 154 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة وطلبات مناقشة عامة حول منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة،  كذلك عن سياسة الحكومة للتوسع في مظلة الأمان والحماية الاجتماعية من خلال برنامج تكافل وكرامة، وأيضا عن  تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وتوفير كافة الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي