عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحيى الفخراني وسهير رمزي ومحمود حميدة.. أبرز المكرمين بمهرجان الكاثوليكي للسينما

يحيى الفخراني _ أرشيفية
يحيى الفخراني _ أرشيفية

قررت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلٍ من مجدي سامي وميشيل ماهر تكريم عدد من الفنانين بمنحهم جائزة الريادة السينمائية.

تحيا مصر يرصد المكرمين بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

ومن أبرز المكرمين: يحيى الفخراني​، محمود حميدة​، سهير رمزي، هناء الشوربجي​​.

طلب يحيى الفخراني من شيخ الأزهر

على الصعيد الآخر، طالب الفنان يحىي الفخرانى عضو مجلس الشيوخ، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة أن يدلو بدلوه لمواجهة ظاهرة العنف الأسرى، قائلا: أطالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وأنا من محبيه فهو خريج السوربون، ويعرف جيدا تفسير القرآن الكريم، أن يخرج علينا ويفسر للشعب المصرى كله معنى الآية الكريمة فى قوله تعالى فى سورة النساء:" (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ)".

وتابع الفخرانى، أن الميديا والمسلسلات لها دور كبير، ويجب أن يكون بها دراما حقيقية، وأنا أطالب شيخ الأزهر بتفسير هذه الآية، وما يقابلها من أحاديث كثيرة، تتحدث عن معاملة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لزوجته وبناته، خاصة وأن الشعب المصرى متدين بطبعه، ومن ثم يجب على الدكتور الطيب، وهذا مطلب شخصى أن يخرج علينا ويتحدث عن قيمة الزوجة ويفسر هذه الآية.

كلمة يحيى الفخراني لحضور مهرجان القاهرة

ووجه الفنان يحيى الفخراني رئيس مهرجان القاهرة للدراما، كلمة للوسط الفني وحضور المهرجان، قائلا: «منورين، من غيركم، مهما كان مدير الإضاءة في المكان مش هيقدر ينور هذا المهرجان غير بحضراتكم

وأضاف الفخراني، في كلمته، بالمهرجان: «شكرا جزيلا لحضوركم، وشكر واجب للقائمين على هذا المهرجان، نقابة المهن التمثيلية وأيضا شركة POD، وكل من ساعد في إنجاح هذا اليوم، إن شاء الله المهرجان يفرحنا ويسعدنا».

وتابع: «عاصرت بداية مهرجان الإذاعة والتلفزيون، ومهرجان القاهرة للدراما النهاردة راجع على استحياء، لأن الزمن مكنش ينفع يبقى بالقوة والتنظيم الكافي مع كل عناصر الإبداع في عناصر الإذاعة والتلفزيون».

وأردف: «نحن أمام دورة تجريبية على الأعمال الخاصة بشهر رمضان الماضي، وفي العام المقبل، سيتم تقييم كل الأعمال في رمضان وخارج رمضان، وحتى الإنتاج العربي سيكون معنا، وبعدها يا رب يوصل إنه يبقى مهرجان عالمي».

وواصل: «كل تمنياتي لهذا المهرجان بالازدهار والرقي، وإحنا كمصر نحن في احتياج أكثر للأعمال الدرامية لأن فيها جزء تعليمي ووعي، إحنا محتاجين له أكثر من رفاهية المتعة الفنية».

تابع موقع تحيا مصر علي