عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: ارتفاع صادم بأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

الذهب
الذهب

صدم المستشار ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، راغبي شراء الذهب، بمعلومات غير سارة، معلنا عودة الذهب للارتفاع مرة اخرى.

تحيا مصر

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد على، مساء اليوم الثلاثاء، أن أسعار الذهب حاليًا مناسبة للشراء، حيث وصل سعر عيار 21 إلى 1665 جنيها.

التموين: عودة الذهب للارتفاع مرة اخرى

وتابع :"هذا سعر لم يصل إليه منذ عدة أشهر ويعتبر فرصة جيدة لاقتناء المعدن النفيس خاصة أننا مقبلين على تصعيد بشأن الحرب الروسية الأوكرانية ومن المتوقع أن الأسعار ترتفع مرة أخرى".

وأكمل مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، بالقول"الوقت مناسب للشراء وفيه توقعات بأن تتخطى الأوقية 3000 دولار في منتصف العام الحالي".

وأكد نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن سعر الذهب شهد انخفاضا الفترة الماضية، وذلك تأثرا بتراجع سعر الذهب في البورصات العالمية.

وأوضح نجيب، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "الشمس"، أن تراجع حجم الشراء على السبائك الذهبية إلى أن ضعف السيولة وهدوء الوضع الاقتصادي، معقبا:" لا يوجد فائض مالي لدى المواطنين يتيح لهم شراء الذهب".

الشعبة: تراجع حجم الشراء على السبائك الذهبية

ونصح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، الراغبين في الاستثمار في الذهب لا يجب أن يضعوا كل أموالهم في الذهب، ويكون معهم جزء من الفائض المالي، " الوقت الحالي مناسب للشراء".

وفي وقت سابق، طمأن الدكتور هاني بشير خبير أسواق المال، المواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، موضحا أن أسعار الذهب وصلت لأقل مستوى لها منذ 50 يوما ماضية.

وأشار بشير، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية " الحدث اليوم"، إلى أن سعر أونصة الذهب كانت 1959 دولارا، انخفضت ووصلت حاليا إلى 1818 دولار هذا الأسبوع.

ولفت خبير أسواق المال، إلى أن الذهب حقق مستويات متدنية مقارنة بأسعار الأصفر خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة سعر الجرام عيار 21 الآن، وفقد نحو 265 جنيها، ليسجل اليوم 1685 جنيها  للجرام، مقارنة بسعر الجرام يوم الأربعاء 11 يناير الماضي الذي سجل فيه 1950 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي