عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دعم مصري حقيقي لسوريا وشعبها».. تواصل ردود الأفعال الإيجابية حول تصريحات «حنفي جبالي» من دمشق

تحيا مصر

رئيس النواب ينجح في إظهار الدعم الكامل للشعب السوري في مأساة الزلزال

احتفاء بالغ بتأكيدات رئيس النواب المصري على عودة سوريا لمكانتها الطبيعية

 

ظهور مميز وتصريحات تاريخية، تقدم بها رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، تجاه سوريا وشعبها، عكست بوضوح العلاقات القوية والوثيقة بين القاهرة ودمشق، وحرص الدولة المصرية على إظهار الدعم والمؤازرة للشعب السوري في أزمته ومحنته بسبب الزلزال المدمر.

يسلط موقع تحيا مصر الضوء، على الأهمية التي تحلت بها تصريحات رئيس النواب المصري، والاحتفاء الذي لايزال يتواصل بتصريحاته التي خرجت من مطار دمشق الدولي، وذلك للتأكيد على دعم سوريا والوقوف إلى جانب شعبها، خلال المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.

أواصر تاريخية وعلاقات مميزة بين مصر وسوريا

لم تأت كلمات رئيس مجلس النواب، والواجهة المشرفة للدولة المصرية، المستشار دكتور حنفي جبالي، من فراغ، حيث عكست بوضوح مقدار ما يجمع مصر وسوريا من نقاط مشتركة تاريخية وشعبية وثقافية وعلاقات متميزة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ساعدت في السابق على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والحضارية بين البلدين، وتساهم في التأكيد على وحدة المصير المشترك في الوقت الحالي.

خرجت الكلمات كاشفة، من المستشار دكتور حنفي جبالي، ليتباهى بها كل مصري وطني يعتز بجذوره العربية، حيث قال: أتينا إلى سوريا العزيزة الشقيقة للتضامن معها ودعم شعبها بمواجهة تداعيات الزلزال، ونؤكد للشعب السوري أننا أخوة ونقف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن وفوداً برلمانية عربية أخرى ستصل تباعاً إلى دمشق.

تأكيدات رئيس النواب على الوقوف إلى جانب سوريا

رسالة دعم ومؤازرة وتضامن، نجح في إيصالها المستشار دكتور حنفي جبالي، عبرت عن خصوصية العلاقة بين مصر وسوريا، حيث يخبرنا التاريخ عنهم بإسهامهم في قيام الجمهورية العربية المتحدة ضمن سلسله طويلة ومتصلة تشكل رباطاً تاريخياً قدرياً وحتمياً يربط بين مصر وسوريا تصنع ملامح وتفاعلات العلاقات بين البلدين‏، وتحديدا وعلى وجه الخصوص في أوقات الأزمات، كما جرى عقب الزلزال الأخير.

طافت كلمات رئيس النواب المصري عموم الوطن العربي، حينما أكد في تصريح من مطار دمشق الدولي دعم البرلمانات العربية لسوريا ووقوفها إلى جانب شعبها، مشيراً إلى أن سوريا ستعود إلى مكانها الطبيعي في الجامعة العربية والبيت العربي، وأن هذه الزيارة هي لدعم سوريا قيادة وحكومة وشعباً.

احتفاء سوري متبادل واعتزاز بتصريحات رئيس النواب

لاقت كلمات رئيس مجلس النواب المصري التاريخية، حالة احتفاء كبرى من الأشقاء في سوريا، حيث عبر رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ: احتفاءه بتصريحات المستشار دكتور حنفي جبالي، قبل أن يؤكد على أن أجواء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد إيجابية جداً، وركزت على الموقف الموحد لجميع الدول العربية بضرورة عودة سوريا إلى حضنها العربي، حيث تقرر تشكيل وفد عالي المستوى من رؤساء المجالس لزيارتها، تأكيداً على أنها قلب العمل العربي المشترك، معرباً عن شكر سورية لكل الوفود التي قدمت إلى دمشق.

تابع موقع تحيا مصر علي