عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذروة ارتفاع الحرارة.. الأرصاد الجوية تحذر من 48 ساعة القادمة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه للمرة الأولى خلال شتاء ٢٠٢٣ من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى ٣٠ درجة مئوية وتتجاوز حاجز ٣٠ درجة مئوية خلال يوم غدا الخميس ، وبهذا نصل إلى ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة خلال هذا الشتاء .

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم

وتابعت الأرصاد الجوية، حيث تتأثر البلاد برياح جنوبية دافئة تعمل على رفع درجات الحرارة على كافة قطاعات الجمهورية، كما تكون الظاهرة المؤثرة خلال فترات النهار هى الأتربة العالقة التى تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، حيث أن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٦ درجة مئوية.

ذروة الارتفاع في درجات الحرارة

واكدت الأرصاد الجوية أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون خلال 48 ساعة القادمة، حيث  تتجاوز درجات الحرارة حاجز 30 درجة علي القاهرة ليسود طقس حار خلال ساعات النهار ويزداد الاحساس بحرارة الطقس بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

حيث يشهد الطقس اليوم رياح جنوبية دافئة قادمة من شبه الجزيرة العربية تعمل علي دفئ الأجواء تتزامن مع مرور منخفض سطحي علي شمال البلاد ويؤثر برياح جنوبية غربية يوم الخميس.

الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة 

وسرعان ما يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بعد رحيل الكتلة الدافئة وتغير اتجاه الرياح الي شمالية قادمة من أوروبا؛ لتعود الأجواء الي طبيعتها مع نهاية الأسبوع القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي