عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريهام عبد النبى لـ وزيرة التضامن: معاشات الحكومة لا تغنى ولا تسمن من جوع..فيديو

النائبة ريهام عبدالنبي
النائبة ريهام عبدالنبي

وجهت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، نائبة محافظة أسوان، تساؤلا لوزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، حول أسباب توقف صرف بطاقات "تكافل وكرامة"، للمواطنين المستحقين للمعاش، مشيرة إلى أن جميع الأسباب التي وردت جميعها مجحفة، ومن بينها على حد قولهم "أنهم تجاوزوا حد الفقر".

تحيا مصر

تحديد من يستحق ومن لا يستحق

واستطردت "عبدالنبي" في كلمتها خلال الجلسة العامة أمس المخصصة لمواجهة وزيرة التضامن بعدد من الأدوات البرلمانية قائلة: ما هي آلية الوزارة لمعرفة هل تم تجاوز المواطنين حد الفقر أم لا ؟ ومن يتم الاستعانة بهم في الوزارة لتحديد من يستحق ومن لا يستحق، مضيفة: “معاشات الحكومة لا تغنى ولا تسمن من جوع”.

وطالبت النائبة ريهام عبدالنبي، وزيرة التضامن بالرد على كافة التساؤلات وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن "تكافل وكرامة" ، ولماذا يتم وقف صرف البطاقات للمستحقين في أي نوع من أنواع المعاشات ؟.

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب التضامن بضرورة حل أزمة استخراج بطاقة الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة

وكانت قد تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، نائبة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول وقف بطاقات صرف برنامج الدعم النقدي"تكافل وكرامة" للمواطنين بشكل مفاجئ.

وقالت عبدالنبي، في سؤالها، إن وقف صرف البطاقات لمستحقيها بشكل مفاجئ منذ الشهر الماضي، أدى إلى إثارة الجدل بين المواطنين أصحاب بطاقات الدعم النقدي، مطالبة بتوضيح أسباب توقفها.

استمرار أزمة استخراج بطاقة الخدمة المتكاملة لذوى الإعاقة

كما تساءلت عضو مجلس النواب، عن أسباب استمرار أزمة استخراج بطاقة الخدمة المتكاملة لذوى الإعاقة، قائلة: ما هو دور الوزارة فى مساعدة ذوى الإعاقة لتوفير حياة كريمة لهم سواء بمشروعات صغيرة، أو بتوفير فرص عمل لهم؟؟.

تابع موقع تحيا مصر علي