عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة العفو الرئاسي تعلن إخلاء سبيل 33 شخصا من المحبوسين احتياطيا

 النائب محمد عبد
النائب محمد عبد العزيز

أعلن النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل عدد 33 من المحبوسين احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

تحيا مصر

أسماء المفرج عنهم اليوم 

وأكد "عبد العزيز"، أنه من ضمن الاسماء المفرج عنهم هم أحمد محمد أحمد علي علام، وزياد السيد محمد أبو الفضل، وخالد عبد المحسن عبد الرحيم، ومحمد صبحي بطيخ، وعبده لطفي أبو سنه، وكريم عبد السميع أحمد.

عضو «العفو الرئاسي» عن إشادة وزير الخارجية الأمريكي بعمل اللجنة:« شهادة دولية هامة»

وكان قد علق النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و عضو لجنة العفو الرئاسي، على إشادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعمل لجنة العفو الرئاسي، قائلا:" شهادة دولية هامة، حيث إن خطوات لجنة العفو أصبحت يراها ويقدرها كافة الجهات الدولية".

وأضاف النائب محمد عبد العزيز: وفي كل محفل ألتقي فيه أي مسؤول غربي إلا وجدت اهتماما كبيرا بعمل اللجنة وما قدمته من إنجازات حيث ساهمت اللجنة في الإفراج عن ١٢٠٠ شاب، وبدأت عملا طموحا بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أجل تأهيل ودمج المفرج عنهم.

الدعم المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل لجنة العفو الرئاسي

وتابع: لم يكن كل ذلك لينجح لولا الدعم المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل لجنة العفو الرئاسي ولجهود إعادة الدمج والتأهيل، معقبا:" ولذلك فإنني أتوجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس ولكافة الجهات المعنية بالدولة والتي تتعاون بكل إخلاص مع لجنة العفو، ونؤكد أننا سنستمر في عملنا بكل اجتهاد ونسأل الله دائما التوفيق".

تابع موقع تحيا مصر علي