عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حادث تصادم قطارين.. وزير النقل اليوناني يقدم استقالته

تصادم قطارين فى اليونان
تصادم قطارين فى اليونان

أفادت  تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن وزير النقل اليوناني قدم استقالته، بعد حادث تصادم قطارين وأسفر عنه مقتل نحو 36 شخص فيما أصيب 85 آخرون. 

تحيا مصر

احتراق عربات القطار

ووفق تقارير إعلامية كان قطار الركاب فى رحلة من العاصمة إلى أثينا إلى مدينة تيسالونيكي فى شمال شرقي البلاد. 

ومن ناحية أخرى، ذكرت قناة "إرت" إن الحادث أدى إلى احتراق إحدى عربات قطار الركاب، لافتا إلى وشاركت أعداد كبيرة من فرق الإسعاف والإنقاذ والتدخل السريع في عملية إنقاذ الضحايا.

ووفق موقع "إونلاريسا" الإخباري وصل إلى موقع الحادث وحدات من الشرطة و 40 عنصر من فرق الإطفاء و50 سيارة إسعاف. 

وفى السياق ذاته، أكدت وكالة الأنباء الرسمية أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق ليلاً.

وأفادت وكالة "آنا" نقلاً عن فرق الإسعاف قولها إنه :" تم العثور على العديد من الأشخاص فاقدى الوعى أو موتي وأن ألسنة النيران حاصرت عدد من الركاب".

تضامن عربي مع اليونان 

وأعربت مصر، عن خالص التعازي وعميق المواساة للجمهورية الهيلينية الصديقة في ضحايا حادث اصطدام قطارين قرب مدينة لاريسا بوسط اليونان، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، اليوم الأربعاء، أن"مصر تتقدم، حكومةً وشعباً، ببالغ تعازيها لذوي الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين".

وأكدت الخارجية المصرية في بيان عن تضامن مصر مع حكومة وشعب اليونان جراء هذا الحادث الأليم.

 

وفى السياق ذاته، أعربت دولة الإمارات عن خالص تعازيها وتضامنها مع اليونان، وافادت وكالة الأنباء الإماراتية نقلا عن الخارجية الإماراتية قولها :" نعرب عن خالص تعازينا ومواسانتا إلى حكومة جمهورية اليونان وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا فى هذا المصاب الأليم، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

كما أعربت الأردن عن خالص تعازيها للشعب والحكومة اليونانية، وذكرت الخارجية الأردنية فى بيان لها:" نتضامن مع جمهورية اليونان، ونعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

درجة الحرارة داخل عربة القطار 1300 درجة مئوية

ومن ناحية أخرى، قال فاسيليس فارثاكوجيانيس المتحدث باسم فرق الإطفاء في اليونان، إن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى جراء اصطدام قطارين لافتا إلى أن  درجات الحرارة في العربة التى وقع فيها الحادث وصلت إلى 1300 درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي