عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف السعر الحقيقي للفراخ داخل المزرعة.. فيديو

الدواجن
الدواجن

أعلن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة، عن انخفاضات جديدة بأسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، قائلا :"الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاضات جديدة بأسعار الدواجن حيث أن السعر الحقيقي  للدواجن بالمزارع  يصل  لـ 64 جنيها".

تحيا مصر 

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة،  خلال تصريحات تليفزيونية عبر "دي إم سي"، أن انخفاض أسعار الدواجن نتج بعد توفير كميات بالسوق، قبل حلول شهر رمضان الذي يشهد إقبالا كبيرا على شراء الدواجن.

الروة الداجنة: السعر العادل لـ الدواجن 64

وأضاف بالقول :" الدولة تدخلت فانخفضت الأسعار، وأن السعر العادل لـ الدواجن 64، وهذا يحقق ربحا للمنتج، متمنيا عدم رفع الأسعار مرة أخرى".

و أكمل :" طان لدينا فجوة في الدواجن كانت تقدر بـ 40%، معقبا :"الدولة كانت ملزمة بتوفير البروتين، ولذلك تم الاتجاه للاستيراد من أجل ضبط الأسعار بالأسواق".

وواصل :"الدولة تتحرك من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، معقبا:" الدولة ستوفر 72 ألف طن من الدواجن".

ضبط أسعار الدواجن وخفضها مرة أخرى

وفي السياق عينه قال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن الدولة المصرية قوية واستطاعت أجهزة الدولة التصدي للمتلاعبين بالأسعار في الأسواق، معقبا:" أنه تم ضبط أسعار الدواجن وخفضها مرة أخرى".

وتابع :" تحدثت سابقا وقولت أن أسعار الدواجن سوف تنخفض في نهاية شهر فبراير وهذا الذي حدث بالفعل، منوها ب عندما تم زيادة المعروض المحلي من الدواجن تم انخفاض الأسعار".

وأردف:" أعطت فرصة لمنتجي الدواجن لخفض الأسعار قبل ما يتم استيراد الدواجن من الخارج حفاظا على الإنتاج والسوق المحلى، ولكن بعض المنتجين قاموا باستغلال تلك الأزمة وتلاعبوا بالأسعار وهذا أمر غير مقبول بالمرة".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن انفراجة في أسعار الدواجن، وذلك بعد تدخل الدولة و استيراد كميات من الخارج.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، خلال تصريحات تليفزيونية عبر  قناة "الحدث اليوم"، أن الفجوة في الدواجن وصلت لـ 40%، وأن الدولة تدخلت للحفاظ على المواطن و القضاء على الفجوة.

تابع موقع تحيا مصر علي