عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش لـ تحيا مصر:«حياة كريمة» ريحت النائب و ساندت معاه في الأماكن الأقل حظا

تحيا مصر

أكد النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أنها تمارس دورها الرقابي من خلال مكتبها الموجود في محافظتها الذي يتلقى شكاوى المواطنين، معقبة:" في كل يوم جمعة بعمل لقاء جماهيري وبسمع شكاوى المواطنين وبقدم منها للمحافظ و للوزارات المختصة على حسب اختصاصاتها وهناك بعض الطالبات الفردية المتاحة التي اقوم بها.. بقوم بدوري الرقابي وفقا لما قدم لي..العملية الرقابية طلبات إحاطة طلب مناقشة عامة كل الأطر المتاحة بقدمكها بعضها بيكون فيه استجابة وبعضها ننتظر الرد فيها.. تواصلي مع محافظ القليوبية دائما التواصل يأتي بنتائج إيجابية.

 حياة كريمة قامت بدور كبير جدا معانا

و أضافت في ندوة تحيا مصر: حياة كريمة قامت بدور كبير جدا معانا.. حياة كريمة ساندت مع النائب و المواطن لأنها قامت في الأماكن الأقل حظا وسدت فجوة.. حياة كريمة ريحت النواب جدا و مش موجودة في أي دولة و لا تستطيع أي دولة أن تقوم بها.. ولولا الأزمة الاقتصادية العالمية كنا بقينا في مكان آخر.

العمال حصلوا على العديد من الحقوق والحريات خلال الفترة الأخيرة

وكانت قدأكدت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن العمال حصلوا على العديد من الحقوق والحريات خلال الفترة الأخيرة، بداية من قانون النقابات، والذي أدخل عليه تعديلات مهمة بعد توقف لمدة 18 عامًا حيث أعطى مساحة أن يكون هناك انتخابات نقابية، وكانت تجربة ثرية للغاية، موضحة  أن الفترة الأخيرة شهدت توفير فرص عمل كبيرة من خلال المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، وكانت العمالة غير المنتظمة على رأس المستفيدين، فضلا عن  وثيقة التأمين، التي أطلقها الرئيس السيسي، و التي  تعطي نوعا من الأمن والأمان للعامل حيث تم إدراجها تحت مظلة كثير من البنوك المصرية.

عدم تنمية الكوادر للعمل النقابي

جاء ذلك فى الندوة الحوارية  لموقع تحيا مصر  والتى يعقدها مع رموز العمل البرلمانى والسياسى فى مصر، وتطرقت في حديثها عن النقابات العمالية، وحالة الضعف التي أصابتها مؤخرًا، مشيرة إلى أنها مثلها مثل أي كوادر أخرى، كانت تفقتد للصف الثاني لفترة تجاوزت الـ 15 عامًا، وهذا أفقد الأمل لدى الأجيال، إضافة إلى عدم تنمية الكوادر للعمل النقابي، لكن بعد إقرار القانون الجديد تغير الوضع.

تابع موقع تحيا مصر علي