عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يزور المنيا لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة

تحيا مصر

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، محافظة المنيا لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها وبمدينة المنيا الجديدة، في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

الرئيس السيسي: المجر صوت مصر بالاتحاد الأوروبي وعلاقاتنا شهدت دفعة كبيرة مؤخرا

و كان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء صحفي جمعه برئيس وزراء المجر، الثلاثاء الماضي،  أن العلاقات المصرية المنحجرية تمتمد لأكثر من 95 عامًا، لكنها شهدت دفعة كبيرة جدًا في السنوات الأخيرة منذ تولي "ڤيكتور أوربان" رئيس وزراء المسؤولية مضيفًا: "زيارتك لمصر قبل 7 سنوات، كانت تمثل دعمًا حقيقيًا لمصر، وكانت بمثابة صوت لمصر في الاتحاد الأوروبي، وهو أمر مقدر لدينا".

العلاقات المصرية المجرية علاقات متميزة

وأضاف "السيسي"، أن العلاقات المصرية المجرية علاقات متميزة، وهناك وتوافق سياسي إزاء الكثير من القضايا الدولية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن المباحثات مع رئيس وزراء المجر، تركزت على بحث سبل مواثلة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما شددنا على ضرورة الترابط بين الشركات المصرية ونظيرتها المجرية والنظر في سبل التعاون في أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين.

وتابع: كما تطرقنا لبحث سبل التعاون المشترك فيما يعلق بزيادة السياحة المجرية غلى مصر، موجهًا الشكر على قرار زيادة المنح الدراسية المصرية لتصبح 200 منحة سنويًا، في ضوء الاستفادة التي يحظى بها الطلبة المصريون من المنح المجرية.

توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء المجر "ڤيكتور أوربان"، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.
 

تابع موقع تحيا مصر علي