عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل منافستها في انتخابات نقابة الممثلين غدا.. أسرار لا تعرفها عن لقاء سويدان

لقاء سويدان
لقاء سويدان

تستعد الفنانة لقاء سويدان للمنافسة في انتخابات نقابة المهن التمثيلية المقرر انعقادها غدا الموافق الجمعة 3 مارس الجاري والذي يشارك فيها عدد كبير من أعضاء النقابة.

تحيا مصر يسرد بعض التفاصيل حول الفنانة لقاء سويدان المدرج اسمها ضمن قائمة المرشحين.

نبذة عن لقاء سويدان

لقاء سويدان من مواليد أغسطس 1972 عشقت الفن والتمثيل منذ صغرها بدأت مشوارها الفني في سن مبكر وكان أول دور قدمته من خلال مسلسل "أنا وهي " واستمرت بتقديم الأدوار الصغيرة في البداية ثم بعد ذلك بدأت تلعب أدوار أكبر وكانت تشارك في برامج الأطفال الي حين وصولها لسن الثانوية العامة.

لقاء سويدان هُددت بالقتل بعد طلاقها من حسين فهمي .. وقُتل شقيقها قنصاً
لقاء سويدان

وفور حصولها على الثانوية العامة التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وفي معهد الكونسيرفتوار درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص كما قامت بالبطولة الغنائية في أوبريت “مصر إرادة ونصر” الذي إقيم في ضوء الإحتفال بنصر أكتةبر بمشاركة الفنان علي الحجار.

أبرز أعمال لقاء سويدان 

شاركت لقاء سويدان في العديد من الأعمال الدرامية ومن ضمنها: حارة الزعفراني، أوراق مصرية، المال والبنون، العائلة والناس، شجر الأحلام، حكايات زوج معاصر، رجل غني فقير جدا، حكايات عائلة توتو، كلام نسوان، رجل من زمن العولمة، جنة ونار، قاتل بلا أجر.

لقاء سويدان

والجدير بالذكر أن اخر أعمالها مسلسل القاتل الذي أحبني وتدور أحداثه حول “معتز” يعمل في المباحث ويحاول الجميع التقرب منه نظرا للصيت الذي يشتهر به معتز وهو “موت كل من يكرههم أو يغضبونه”، فهو ليس بقاتل ولا ساحر ولكن انتشر أن كل من يغضب معتز يموت والمسلسل من تأليف صلاح عربي وإخراج عمرو عابدين.

كما شارك في المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم هاني رمزي، سهير رمزي، أحمد فؤاد سليم، وفاء سالم، صلاح عبد الله وعدد اخر من النجوم.

لقاء سويدان في رمضان 2023

ومن المقرر أن تشارك الفنانة لقاء سويدان ضمن السباق الرمضاني المقبل 2023 لهذا العام مع عدد هائل من النجوم وذلك من خلال مسلسل “حرب الجبالي” والمسلسل من تأليف سماح الحريري وإخراج محمد أسامة ويشارك في العمل باقة متنوعة من النجوم من بينهم أحمد رزق، سوسن بدر، رياض الخولي، صلاح عبد الله، فردوس عبد الحميد، دنيا المصري واخرون.

تابع موقع تحيا مصر علي