عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق انتخابات المهن التمثيلية.. تعرف على مسيرة عفاف رشاد

عفاف رشاد _ أرشيفية
عفاف رشاد _ أرشيفية

ترشحت الفنانة عفاف رشاد على مقعد عضوية نقابة المهن التمثيلية، حيث تبدأ غدًا الجمعة انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهن التمثيلية بنادي النقابة.

تحيا مصر يرصد أبرز المعلومات عن عفاف رشاد.

أبرز المعلومات عن عفاف رشاد

ولدت عفاف رشاد ديسمبر 1957، تخرجت عفاف رشاد من معهد الكونسرفتوار، وشاركت في العديد من الأفلام الهامة خلال مسيرتها.

زيجات عفاف رشاد

تخرجت من المعهد العالي للكونسيرفتوار، وتزوجت فترة الفنان سامي العدل، ثم حدث الانفصال، لتتزوج المنتج محمد السبكي فترة ولكنهما انفصلا بعد ان أنجبت منه ابنهما، وشاركت في 3 أعمال فنية من إنتاجه منهم دورها في فيلم «حاحا وتفاحة»، ولكنها أعلنت أنها لم تحصل على أجر من مشاركتها في أعمال السبكي.

ارتداء عفاف رشاد للحجاب

في عام 2015، فوجئ جمهور عفاف رشاد بظهورها في عزاء الراحلة معالي زايد بالحجاب، وبعدها أعلنت عفاف رشاد أنها أقبلت على خطوة الحجاب بكامل إرادتها، فقد شعرت أنه حان الوقت لإرتدائه خاصة بعد عودتها من تأدية مناسك الحج.

وبعدها بعامين قررت خلعه مبررة قرارها أن السبب هو إصابتها بصداع نصفي وكهرباء زائدة في المخ، وقالت وقتها إن «الحجاب هو حجاب القلب وليس الشعر».

كشفت الفنانة المصرية عفاف رشاد السبب الحقيقي وراء اتخاذها قرار خلع الحجاب، موضحةً أنها أصيبت بمرض منذ صغرها أجبرها على ذلك.

وقالت عفاف، أمس، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي": "أنا ست مريضة بالصداع من وأنا صغيرة، لبست الحجاب في 2008، وقلعت الحجاب عشان كنت تعبانة.

وأضافت: "أنا مكنتش بهتم أحط (ميك آب)، وعمري ما عملت عملية وأخاف أعملها".

وأعربت عن شعورها بالمفاجأة بعد انتشار صورتها بدون حجاب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، قائلةً: "أنا مخضوضة".

مسيرة عفاف رشاد الفنية

شاركت عفاف رشاد في بطولة العديد من الأفلام السينمائية مثل: "عبده موتة، قلب الأسد"  وعدد من المسلسلات والمسرحيات التي تمكنت من خلالها من تنمية موهبتها، حتى أصبحت من أشهر فنانات مصر في الوطن العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي