عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1500 جنيها للجرام.. أسعار الذهب عيار 21 اليوم «فيديو»

الذهب
الذهب

كشف تقرير تليفزيوني عرضه برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، عن أسعار الذهب، اليوم الجمعة 3-3-2023.

تحيا مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم

أوضح التقرير أسعار الذهب بمختلف أنواعه في مصر اليوم، الجمعة، في أسواق الصاغة. 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 1750 جنيها.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1500 جنيه.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى ثمنا 2000 جنيه للجرام.

واستقر سعر الجنيه الذهب عند14000 جنيه.

أسعار مصنعية الذهب في مصر

 وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتعد أسعار الذهب اليوم في مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو الدول العربية.

وفي وقت سابق، صدم المستشار ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، راغبي شراء الذهب، بمعلومات غير سارة، معلنا عودة الذهب للارتفاع مرة اخرى.

ونوه مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد على، مساء اليوم الثلاثاء، أن أسعار الذهب حاليًا مناسبة للشراء، حيث وصل سعر عيار 21 إلى 1665 جنيها.

التموين: عودة الذهب للارتفاع مرة اخرى

وأضاف :"هذا سعر لم يصل إليه منذ عدة أشهر ويعتبر فرصة جيدة لاقتناء المعدن النفيس خاصة أننا مقبلين على تصعيد بشأن الحرب الروسية الأوكرانية ومن المتوقع أن الأسعار ترتفع مرة أخرى".

وتابع  مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، بالقول"الوقت مناسب للشراء وفيه توقعات بأن تتخطى الأوقية 3000 دولار في منتصف العام الحالي".

وأكد نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن سعر الذهب شهد انخفاضا الفترة الماضية، وذلك تأثرا بتراجع سعر الذهب في البورصات العالمية.

وأوضح نجيب، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "الشمس"، أن تراجع حجم الشراء على السبائك الذهبية إلى أن ضعف السيولة وهدوء الوضع الاقتصادي، معقبا:" لا يوجد فائض مالي لدى المواطنين يتيح لهم شراء الذهب".

تابع موقع تحيا مصر علي