عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر: قرارات الرئيس السيسي بزيادة الرواتب و المعاشات تعكس تقديره للأعباء التى يحملها المواطن المصري.. و تؤكد حرصه على توفير حياة ملائمة للجميع

تحيا مصر

تعتبر حزمة القرارت التى أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس سوف يستفيد منها حوالي   ٥  مليون موظف بالدولة وحوالي ١٠ مليون  مستفيد من اصحاب المعاشات  و ٥ مليون أسرة تكافل وكرامة، و سوف تصل تكلفتها  إلى حوالي ١٠٠ مليار جنيه بخلاف تكلفة رفع الحد الأدنى للاعفاء الضريبي .

تحيا مصر 

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر :  للرئيس تعكس تقديره للأعباء التى يحملها المواطن المصري

وفي هذا السياق أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن قرارات الحماية الإجتماعية التى أتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات ومعاشات تكافل وكرامة كانت مفاجئة للجميع، لكنها تعكس انحياز الرئيس الدائم إلى المواطن المصري، والعمل على تخفيف الأعباء الملقاه على عاتق المواطن، في ظل ما يتعرض له العالم من ضغوط نتيجة الأزمة الإقتصادية العالمية، مشيرا إلى أن قرارات الرئيس لاقت ترحيبا كبيرا من جانب المواطنين باعتبارها محاولة لتخفيف الأعباء التى يواجهونها.

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن أهم ما يميز هذه القرارات، أنها تأتى في ظل تحديات صعبة تواجهها الدولة وأزمة اقتصادية نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، مؤكدا أن هذه الحزمة من القرارات ستكلف خزانة الدولة ما لا يقل عن 100 مليار جنيه، مشددا على أهمية تطبيق رقابة صارمة على الأسواق حتى لا يصاحب هذه الزيادة ، زيادة مقابلة  في أسعار السلع  من جانب التجار.

وأضاف عضو مجلس النواب، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التى بدأتها الدولة منذ سنوات، ساهمت في جعل الاقتصاد المصري أكثر قدرة على استيعاب الصدمات، لذلك صمدت مصر خلال جائحة كورونا، ونجحت في التعامل مع تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية التى تسببت في اضطراب سلاسل الإمداد في العالم، وهو ما دفع القيادة السياسية لتنفيذ رؤيتها بشأن توطين بعض الصناعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية للحفاظ على الأمن الغذائي للشعب المصري باعتبارها قضية أمن قومي.

مسيرة التنمية 

وشدد النائب أيمن محسب، على أن الرئيس السيسي يشعر ويقدر جيدا ما يقدمه الشعب المصري كفاتورة للإصلاحات الاقتصادية، وما تبعها من أثار سلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، مطالبا الشعب المصري العظيم بالإلتفاق حول قائدهم من أجل عبور هذه التحديات واستكمال مسيرة التنمية التى انطلقت منذ سنوات ولازالت مستمرة رغم المعوقات.

ناجي الشهابي لـ تحيا مصر: زيادة الرواتب و المعاشات دليل على أن السيسي يسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

ومن جانبه قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر أن قرارات الرئيس السيسى بزيادة دخول العاملين في الجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات والمنتفعين بمعاش تكافل وكرامة وحاملى درجة الماجستير والدكتوراه مثلت مفاجأة سارة للشعب المصرى.

 وأضاف ناجي الشهابي في تصريحات حاصة لـ تحيا مصر، أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية الشديدة التى يمر بها الاقتصاد المصرى فإن الرئيس السيسي يسعى لقوة من أجل التخفيف عنهم وتقليل آثارها الخانقة على حياتهم المعيشية.

 وأشار الشهابى إلى سياق كلمة الرئيس بالأمس فى المنيا الجديدة كان يوحى بدعوة الرئيس للشعب إلى أن يتحمل ويصبر، وأن يتذكر ما كانت عليه مصر في 2013 وما تعيش فيه من أمن وآمان وسلام وإستقرار عام 2023، وعقد الرئيس مقاربة بين أوضاع مصر وأوضاع بعض الدول العربية بدون ما يذكر أسماؤهم عام 2013 عام 2023، مشدداً أنه كان من الطبيعي والمتوقع فى ظل أن الازمة الاقتصادية عالمية وأنها انعكاس لازمتى جائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أن يطلب من الشعب أن يتحمل من أجل مصر، ولكن الرئيس فاجئ الجميع بتلك الحزمة الكبيرة من زيادة فى دخول العاملين فى الجهاز الإداري للدولة من موظفين وحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه بزيادة الف جنيه شهريا، وأصحاب المعاشات  بزيادة 15% والمنتفعين بمعاش تكافل وكرامة بزيادة 25%.

 وأعتبر ناجى الشهابى، أن هذه القرارات هدية الرئيس لمساعدة المصريين على الحياة فى شهر رمضا،ن وهم الذين كانوا يتسألون كيف يواجهون شهر رمضان فى ظل هذا الغلاء وارتفاع أسعار السلع الأساسية المستمر.

 ودعا الشهابي إلى استمرار معارض أهلا رمضان بأسعارها المخفضة عن أسعارها فى الأسواق، وأن تستمر القوات المسلحة والشرطة فى إقامة معارضها التى تتيح للمواطن حصوله على السلعة بأقل من الأسواق العادية، مشدداً على أهمية مواجهة الحكومة الاحتكار وجشع التجار.

تابع موقع تحيا مصر علي