عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب: توجيه رئاسي بصرف تعويضات نزع الملكية مقدمًا.. فيديو

السجيني
السجيني

أكد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بصرف تعويضات نزع الملكية مقدمًا.

تحيا مصر

وأوضح السجيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي  مصطفى بكري، مساء اليوم الجمعة، أن تعويض القاطنين يتم صرفه  بنسبة ٩٥٪من قيمة مبلغ التعويض.

بكري: لدينا إشكالية في صرف قيمة تعويض الملكية

ونوه السجيني، أن لدينا إشكالية في صرف قيمة تعويض الملكية، وبعض المسئولين لم ينفذوا بعض التعويضات بالشكل المطلوب.

وتابع:" من يتعامل بتعنت مقصود من الجهات التنفيذية مخطئ ويجب أن يراعي مبدأ التراضي مع المواطن المخالف، ولن نستطيع أن نسد بؤرة الفساد في استخراج التراخيص إلا باعتمادنا على الرقمنة".

تكلفة زيادة الأجور والمعاشات تصل لـ ١٠٠ مليار جنيه

وفي وقت سابق، كشف النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ان حزمة الفرارات  التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم سوف يستفيد منها حوالي   ٥  مليون موظف بالدولة   وحوالي ١٠ مليون  مستفيد من اصحاب المعاشات  و ٥ مليون أسرة تكافل وكرامة، و سوف تصل تكلفتها  إلى حوالي ١٠٠ مليار جنيه بخلاف تكلفة رفع الحد الأدنى للاعفاء الضريبي .

وأشار  سالم فى تصريحات له إلى أن حزمة القرارات الخاصة بالأجور التي أطلقها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي ضمن أهتمام سيادته بملف الحماية الاجتماعية الذي شهد عدة قرارات قبل ذلك لزيادة الدخل سواء كانت هذه القرارات بزيادة الحد الأدني للأجور او بزيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي .

وأضاف سالم أن الرئيس يولي  ملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، اهتماما خاصا  ويحرص في الكثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج،موضحا إن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر والعالم كلة تتطلب رعاية محدودي الدخل وهذا ما يقدره سيادة الرئيس جيدًا، وسبق وان اطلق حزم الدعم الخاصة بالمواطن في مرات سابقة لامتصاص آثار الإصلاح الإقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي