عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: اشتراطات جديدة لفحص المقبلين علي الزواج.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مدة صلاحية شهادة فحص المقبلين علي الزواج الجديدة تستغرق 6 أشهر منذ بداية إصدارها.

تحيا مصر 

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي محمد موسى، أنه تم تحديد 303 مراكز ووحدات طبية على مستوى الجمهورية يمكنها إجراء الفحوصات الطبية لما قبل الزواج.

الصحة:  فحص المقبلين علي الزواج الجديدة تستغرق 6 أشهر 

ونوه، أنه من بين الفحوصات التي يخضع الها المقبلين على الزواج، كشف الصحة العامة والسمنة والضغط والفحص النفسي، مشيرا إلى ضرورة إجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى هناك 1300 مواطن تسلموا شهادات فحص المقبلين علي الزواج حتى الآن منذ بداية العمل بالمبادرة 26 فبراير الماضي.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء الفحص الطبي لـ 8 آلاف و15 شابًا وفتاة بجميع محافظات الجمهورية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج»  خلال أول 3 أيام من انطلاقها أول أمس الأحد.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على أن تكون مصر خالية من الأمراض وضمان حياه صحية كريمة للاسرة المصرية، وسعيًا لتقليل احتمالات تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية، تحت شعار «100 مليون صحة».

الصحة: فحص 8 آلاف من راغبي الزواج 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان "في حالة وجود ما يستلزم إصدار الشهاده الطبية الجديدة للمقبلين على الزواج في فترة قليلة فيمكن الاتصال بالخط الساخن ١٥٣٣٥ وسيتم التواصل وتقديم الدعم اللازم لتحقيق ذلك،علمًا بأنه يتم تسليم الشهادة الصحية المدون بها نتائج الفحوصات للمقبلين على الزواج  في الأحوال العادية بحد أقصى  ١٤ يومًا من تاريخ إجراء الفحوصات".

ونوه «عبدالغفار» إلى أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

وقال «عبدالغفار» إن المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

 

تابع موقع تحيا مصر علي