عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أتربة وأرتفاع درجة الحرارة.. الارصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت حيث أنه يعاود الارتفاع فى درجات الحرارة مرة أخرى، و متوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد  .

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم 

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ،كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من أقصى غرب البلاد.

ومن المتوقع أن الطقس اليوم به أتربة عالقة نهارا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم 

اما عن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم :- 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية. 

السواحل الشمالية  ٢٩ درجة مئوية. 

شمال الصعيد ٣٤ درجة مئوية. 

جنوب سيناء  ٣١ درجة .

جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية.

وفى هذا السياق قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد فترة تقلبات جوية، وبخاصة في قيم الحرارة، مشيرة أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع اليوم السبت، وبعد غد الأحد وستصل درجة الحرارة العظمى إلى 20 و30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، كما تنخفض بشكل ملحوظ بداية من يوم الإثنين.

الطقس اليوم السبت 

وأضافت غانم، في تصريحات تليفزيونية أمس، أن درجات الحرارة العظمى ستسجل 27 درجة مئوية، وستكون أجواء اليوم حارة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والأجواء ستكون مائلة للحرارة في المناطق الشمالية وحارة في المناطق الجنوبية، لأن شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء مازالت درجة الحرارة فيها مرتفعة لأنها تتأثر بالكتل الهوائية الجنوبية.

تابع موقع تحيا مصر علي