عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان الشيوخ تناقش غدا اقتراح النائب عمر زايد لتطوير منطقة النجوم بحى بولاق الدكرور

تحيا مصر

تعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب خالد سعيد، اجتماعا غدا الأحد ، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامى بشأن "تطوير كورنيش مدينة دمياط الجديدة.

تحيا مصر

تقنين وضع المتخلالت

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف بشأن "تقنين وضع المتخلالت أسوة بالمبانى المقامة على األراضى المجاورة لها والتى فقدت الصفة الزراعية خارج الأحوزة العمرانية".

"تطوير منطقة النجوم

الاجتماع الثانى: مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد بشأن "تطوير منطقة النجوم بحى بولاق الدكرور.

كما تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من النائب عمرو نبيل بشأن "تخصيص قطعة أرض بجهة عرب أبو ساعد مركز الصف لصالح الوحدة المحلية بالشوبك الشرقى مركز الصف لإقامة جبانة عليها لقرى الوحدة المحلية الشوبك الشرقى – المنيا – عرب أبو ساعد، بحضور ممثلي الحكومة.

تشكيل الأسواق العالمية

وفي سياق منفصل قالت النائبه هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تستعد لإطلاق الدورة السادسة من مؤتمر إيجبس 2023، معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول، وتناقش آليات التحول في مجال الطاقة وإعادة تشكيل الأسواق العالمية.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه يستهدف معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023 خلال نسخته السادسة لعام 2023 والمُقرر إقامته خلال الفترة 13 إلى 15 فبراير 2023، مناقشة آليات التحول في مجال الطاقة، وأمن الطاقة، مع التطرق لملف العمل المناخي.

وأوضحت النائبه هند جوزيف، أن المؤتمر يهدف لتعزيز الجهود المشتركة وهو ما يسهم في إعادة تشكيل الأسواق العالمية.       

وأكدت عضو لجنه الدفاع والأمن القومي في حديثها أن مؤتمر إيجبس 2023 المُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية المصريه، لديه  جدول أعمال موسعا عبر مؤتمراته الخمسة، التي تغطي بشكل مركّز المحاور الاستراتيجية، والفنية، والتمويل والاستثمار، والمساواة بين الجنسين، والاستدامة في الطاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي