عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن الدواجن.. الزراعة: انظروا مفاجأة سارة خلال شهر رمضان.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، بشرى سارة للمواطنين، بشأن أسعار السلع واللحوم خلال الفترة المقبلة، معلنا زيادة حجم الإنتاج من اللحوم والدواجن الفترة المقبلة .

تحيا مصر

وأضاف القرش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية " دي إم سي"، :" زيادة حجم الإنتاج من اللحوم والدواجن ستعمل على انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة".

الزراعة: انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة

ونوه متحدث الوزارة، بأنهم يعملون على زيادة حجم الأعلاف الموفرة للمربيين وهو ما سيساهم في زيادة حجم الإنتاج من اللحوم والدواجن، فضلا عن تكثيف حملات الضبطية على الأسواق لإحكام الرقابة على المحال.

وعن تفاصيل الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان، أكد متحدث الزراعة أن هناك حملات تطعيم الماشية جزء من الاستعداد للشهر الكريم حيث أنها تسهم في الحفاظ على حجم الإنتاج الحيواني.

وأضاف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، :"معارض أهلا رمضان، ومنافذ وزارة الزراعة تقدم كافة المنتجات بأسعار مناسبة للجمهور، والسلع متوفرة بكميات كبيرة".

وشهدت أسعار الفراخ من دول خالية من أي أمراض للدواجن، بعد التأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها لتخزينها وطرحها في الأسواق التجارية.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، في بيان صحفي سابق، أنّ الدولة اتجهت لاستيراد كميات ضخمة من الدواجن المجمدة المستوردة، لسد احتياجات المواطنين من الدواجن، موضحًا أنّ أسعار الدجاج المجمد تبدأ من 65 جنيهًا للكيلو الواحد، وتصل حتى 90 جنيهًا حسب النوع والوزن وذلك بسبب دخول شهر رمضان وتيسيرا على المواطنين.

أسعار الكتاكيت اليوم 

بينما سجلت أسعاركتكوت أبيض يوم 21.00 جنيه 22.00 جنيه، كتكوت ساسو يوم 15.00 جنيه 16.00 جنيه، كتكوت بلدي حر يوم 07.50 جنيه 08.00 جنيه

أسعار البيض اليوم 

وجاء سعر بيض أحمر كرتونه 97.00 جنيه 98.00 جنيه، بيض أبيض كرتونه 95.00 جنيه 96.00 جنيه، بيض بلدي كرتونه 102.00 جنيه 103.00 جنيه

تابع موقع تحيا مصر علي