عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجان الشيوخ تناقش غدا الرؤية المستقبلية لصناعة الهيدروجين الأخضر.. و تبحث آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس.. وتستكمل دراسة «تفعيل دور التعاونيات في مصر»

تحيا مصر

تستأنف لجان مجلس الشيوخ عملها غدا الأحد، حيث تناقش عدد من الموضوعات الهامة، وعلى رأسهم لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حيث تستكمل برئاسة المستشار عبد الله الأعصر، مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضي.

تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر

وتستكمل لجنة الشئون المالية والاقتصادية برئاسة النائب هاني سري الدين، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي بشأن "معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الصناعة والتجارة و المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

و تناقش لجنة الشئون الخارجية و العربية برئاسة النائب حازم عمر، التغيرات  في القوى السياسية في القارة الأوروبية و تنامي ظاهرة صعود اليمين المتطرف شعبيا.

 أمن المعلومات و الأمن السيبراني و التوعية بمخاطره

و تناقش لجنة الدفاع و الأمن برئاسة اللواء أسامة منتصر، أهم موضوعات أمن المعلومات و الأمن السيبراني و التوعية بمخاطره.

و تعقد لجنة الطاقة برئاسة النائب عبد الخالق عياد، اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود أبو سديره بشأن الرؤية المستقبلية لصناعة الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ضوء نتائج مؤتمر المناخ الذي عقد في شرم الشيخ.

و تستكمل اللجنة، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب عمرو عزت حجاج بعنوان "سوق الكربون-ضريبة الكربون".

و تناقش لجنة الإسكان برئاسة النائب خالد سعيد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي بشأن تطوير كورنيش  دمياط الجديدة، كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف بشأن تقنين وضع المتخللا أسوة بالمباني المقامة على الأراضي المجاورة لها و التي فقدت الصفة الزراعية خارج الأحوزة العمرانية.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد بشأن تطوير منطقة النجوم بحي بولاق الدكرور.

كما تناقش اللجنة، اقتراح النائب عمر نبيل بشأن تخصيص قطعة أرض بجهة عرب أبو ساعد مركز الصف لصالح الوحدة المحلية بالشوبك الشرقي مركز الصف لإقامة جبانة عليها لقرى الوحدة المحلية (الشوبك الشرقي- المنيا- عرب أبو ساعد).

و تناقش لجنة التعليم برئاسة الدكتور نبيل دعبس، طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة دينا هلالي بشأن استيضاح سياسة وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني بشأن آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس.

و تناقش لجنة الصحة برئاسة الدكتور علي مهران، الدراسة المحالة إلى اللجنة بشأن سبل دعم الصناعات الدوائية و المستلزمات الطبية (المشكلات – الرؤى)، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية و التشريعية، الشئون المالية و الاقتصادية و الاستثمار، الصناعة و التجارة.

 السياسات الزراعية للحكومة

و تناقش لجنة الزراعة طلب المناقشة العامة المقدم  من النائب عبد السلام الجبلي بشأن استيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية و الإقليمية.

و تعقد لجنة الثقافة برئاسة النائب محمود مسلم، اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى بشأن استخدام التقنيات الحديثة في توفير تجربة السفر الرقمية الحديثة، بالاشتراك مع لجنة التعليم و البحث العلمي و الاتصالات.

كما تستكمل اللجنة مناقشة الدراسة المحالة إليها و المقدمة من النائبة سها سعيد بشأن إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر.

و تستكمل لجنة حقوق الإنسان برئاسة الدكتور يوسف عامر، الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي