عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد صرف مرتبات العاملين بالزيادة الجديدة وقيمتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد صرف مرتبات العاملين بالزيادة الجديدة وقيمتها.. منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الخميس الماضي عن زيادة مرتبات العاملين بالدولة وأزداد البحث عبر محركات جوجل عن قيمة الزيادة المقررة وموعد صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادة الجديدة حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

تحيا مصر

موعد صرف مرتبات العاملين بالزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات العاملين بالزيادة الجديدة بدءا من أبريل القادم ، حيث أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، لكن في بعض الحالات قد تصل الزيادة إلى 1300 جنيه، كونه يوجد حد أدنى للدرجة الثالثة ذاتها".

صرف مرتبات العاملين بالزيادة الجديدة

وجاءت الأجور بعد زيادة مرتبات العاملين كالتالي:

 للدرجة السادسة وما يعادلها ٣٥٠٠ الاف

للدرجة الثالثة ٥٠٠٠ الاف

حاملى درجة الماجستير ٦٠٠٠ الاف 

حاملى درجة الدكتوراة ٧٠٠٠ الاف

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة المعاشات لتكون بنسبة 15 % لتكون من اول ابريل 2023.

لن تقل الزيادة عن ألف جنيه 

كما أكد وزير المالية، أنه وفقا للقرارات الجديدة لن تقل الزيادة عن ألف جنيه لكل درجة لجميع المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، إضافة إلى كوادر أخرى بينها المهن الطبية، التي كان تتراوح قيمة البدل للعاملين بها من 700 جنيه إلى 1200 جنيه، ويوجد مقترح لزيادة البدل بقيمة من 400 حتى 475 جنيها لكل الدرجات".

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، مع زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.

تابع موقع تحيا مصر علي