عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منخفض جوى يضرب البلاد وسقوط الأمطار على هذه المناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد مشيرة إلى أنها تتوالى الارتفاعات فى درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوى سطحى  يعمل على دفع كتل هوائية حارة تعمل على رفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

تحيا مصر

وتابعت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية حار على باقى الأنحاء، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية ويتجاوز جنوب البلاد حاجز ٣٥ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

واكدت، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد  تكون مثيرة  للرمال والأتربة وتؤدى إلى  تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية  على بعض الطرق.

فرص سقوط الأمطار

وأشارت الأرصاد الجوية، أن الفرصة مهيأة اايوم لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من أقصى غرب البلاد، كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ماتنقشع. 

وجدير بالذكر أنه شهد الطقس على مدار الأيام الماضية ارتفاع فى درجات الحرارة، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشماليه على فترات متقطعه، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس المتوقعة فى الفترة القادمة

بينما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حتى الإثنين القادم والذي جاء كالتالى:

- اليوم الأحد: تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى .

- اعتبارا من الإثنين (٧ مارس ٢٠٢٣ ) يكون الانخفاض الفعلى والملحوظ  فى درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة والرياح الشمالية الغربية، أما عن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي