عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود القط بمناقشات استعادة الدور التاريخى لقصور الثقافة: تحتاج لمعايير الجودة والكفاءة وتفعيل التنوع.. فيديو

تحيا مصر

قدم النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار و الإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب  والسياسيين، الشكر للنائب باهر غازي على تقدمه بطلب مناقشة عامة بشأن "سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري، قائلا:"الدولة المصرية اهتمت بقصور الثقافة منذ عام 1945 و تنوعت الأسماء لقصور الثقافة، قصور الثقافة في مصر تم إنشائها قبل وزارة الثقافة نفسها وذلك إدراكا من الدولة على مر العصور أن الثقافة و قصور الثقافة هي عصب الوعي المجتمعي للدولة المصرية، كلما زاد نشاط قصور و بيوت الثقافة زاد الوعي المجتمعي .

استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس  الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، و التي تشهد مناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب باهر غازي واكثر من عشرين عضوا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح لنشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان، بحضور وزيرة الثقافة.

 الدولة المصرية مؤخرا اهتمت ببيوت و قصور الثقافة

وأضاف القط:  هذا الأمر تسبب أن يكون مواجهة و مجابهة لكل فكر متطرف، و كلما بعدت الدولة عن الاهتمام بقصور الثقافة نجد أن الأفكار المتطرفة تتوغل في نسيج المجتمع المصري، و في الحقيقة اهتمت الدولة المصرية مؤخرا اهتمت ببيوت و قصور الثقافة.

 التنوع في  مجالات الإبداع 

و طالب وزارة الثقافة أن يكون ليها مؤشرات أداء و يكون لها خطة واضحة، معقبا:"و من المهم التنوع في  مجالات الإبداع يعني نعمل مسابقة في الشعر و الكتابة و الفن، بيوت و قصور الثقافة في مصر موجودة و متوفرة و لكن تحتاج الإهمتام بمعيار الكفاءة و الجودة".

تابع موقع تحيا مصر علي