عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور المحافظ.. محلية النواب تنااقش ملف البطاقات الاستيرادية ببورسعيد

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب إحاطة بشأن البطاقات الاستيرادية بمحافظة بور سعيد مقدم من النائب حسن عمار وسط حضور محافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان.

تحيا مصر

النائب حسن عمار يستعرض طلبة الخاص بعدم قيام محافظ بورسعيد بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بإلغاء القرار الصادر بوقف عدد من الحصص الاستيرادية

واستعرض النائب حسن عمار طلب الإحاطة بشان عدم قيام محافظ بورسعيد بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بإلغاء القرار الصادر بوقف عدد من الحصص الاستيرادية العاملة بنظام المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد الخاضعة للقانون رقم (12) لسنة 1977 بدون أي وجه حق، مشيرا إلي أن هناك حالة من القلق لدي المواطنين بسبب هذا الأمر، داعيا المحافظ إلي سرعة حل هذا الأمر.

الدولة تعمل من أجل المواطن

بدوره استعرض اللواء عادل الغضبان تاريخ إلغاء قرار محافظة بور سعيد منطقة حرة، مؤكدا أن الدولة تعمل من أجل المواطن ولمصلحة الجميع.

قضايا الحصص الاستيرادية 

وقال " غضبان" : لا يوجد أحد في مصر فوق القانون وأن الأحكام القضائية الصادرة في قضايا الحصص الاستيرادية سوف تنفذها المحافظة".

وعقب النائب سليمان وهدان مشيرا إلي أن كل ما لديه بطاقة استيراديه عليه اشتراكات في التأمين الصحي الشامل ومهدد بالحبس ودفع ضرائب رغم أن بطاقته الاستيرادية متوقفة.

البطاقة الاسترادية لا تورث

وأوضح أن هذه الفئة تعتبر فئة متوسطة مؤكدا أن بور سعيد ذات طبيعة خاصة، مشيرا إلي أن من يملك البطاقة الاسترادية لا تورث وهذه مشكلة تمثل عدم سلام اجتماعي، مطالبا تشكيل لجنة لبحث البطاقات المتوقفة.

فيما طالب عادل لمعي عضو مجلس الشيوخ تشكيل لجنة لبحث أزمة كافة البطاقات الاستيرادية.

تابع موقع تحيا مصر علي