عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الإسرائيلي : نتنياهو باع بلدنا للمتطرفين

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست بيني جانتس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باع البلاد لمتطرفين. 
تحيا مصر

حرب توتيرية بين جانتس ونتنياهو

وجاء ذلك فى تغريده عبر حسابه الرسمي على تويتر رداً على تغريدة نشرها نتنياهو على حسابه بخصوص تصريح أدلى به وزير المالية السابق بتسلئيل سموتريتش، وأثارت تصريحاته انتقادات عالمية حادة. 

وقال في تغريدة :" نتنياهو، لا أعتقد أنك تعرفه  أنت قارئ فلتمضى 15 دقيقة فى خطة قراره لقد بعت البلاد للمتطرفين".
 

وزير إسرائيلي يدعو إلى محو بلدة فلسطينية

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعا إلى "محو" بلدة حوارة الفلسطينية بعد قيام مجموعة من المستوطنيين الإسرائيلين بإرتكاب أعمال عنف وتخريب فى المدينة وحرق عدد من المركبات والمنازل، عقب قيام فلسطيني بقتل اثنين مستوطنين "شقيقين" وجاء ذلك الحادث تزامناً مع قمة العقبة التى جمعت مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين على طاولة واحدة برعاية مصرية أمريكية وأردنية بهدف وقف التصعيد قبل حلول شهر رمضان.

أمريكا: تصريحات الوزير الإسرائيلي مثيرة للاشمئزاز

تصريح الوزير الصهيوني الذي نادى بمحو البلدة الفلسطينية، أثار جدل  وانتقاد واسعاً بما فيها أمريكا نفسها المدافع والحامي لدولة العبرية، وطالب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ند برايس من حكومة نتنياهو اليمنية بالتبرأ من هذه التصريحات التى وصفها "بالمثيرة  للاشمئزاز".

كما وصفت الخارجية الفرنسية تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها غير مقبولة وغير مسؤولة وجديرة بالاهتمام، لافتا إلى أن هذه التصريحات من شأنها فقط تأجيج الكراهية ودوامة العنف الحالى". 

فيما ندد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك تصريحات وزير المالية الإسرائيلي ووصفها بأنها تحريض على العنف والعداء. 

وتراجع الوزير الإسرائيلي عن تصريحاته قائلاً:" أنه لايريد محو حوارة ولكن فقط استهداف الإرهابيين".

وعقب هذا التصريح قال نتياهو فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر :" من المهم أن أوضح وزير المالية سموتريتش أنه لا ينوي إيذاء الأبرياء أو العقاب الجماعي. أعرف مواقفه وانعكست في توضيحه. لا أحد منا معصوم من الخطأ ".

وأضاف:"  سياسة إسرائيل واضحة محاربة الإرهابيين وداعمي الإرهاب بضراوة ،و حتى هذه اللحظة ، لم تدين السلطة الفلسطينية مقتل الشقيقين الرائعين ، إيغال وهليل يانيف ، ويؤسفني أن هناك من سارعوا في المجتمع الدولي لإدانة إسرائيل ولكنهم لم يطالبوا بعد بهذه الإدانة الضرورية من الفلسطينيين".

تابع موقع تحيا مصر علي