عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يحيل مقترح النائب أكمل نجاتي بشأن إطلاق مبادرة المقطم الأخضر للحكومة

تحيا مصر

أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تقرير الاقتراح برغبة النائب أكمل نجاتي،  عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إطلاق مبادرة المقطم الأخضر في إطار خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب. 

تحيا مصر

سياسات ضريبية

قال النائب أكمل نجاتي، إن الحكومة تحتاج لمراجعة بعض الأمور، ومنها مسألة طرح بعض القوانين للحوار المجتمعي قبل مناقشتها في البرلبمان، إضافة إلى ضرورة وجود سياسات ضريبية معقولة، وأن يتم إجراء حوار مجتمعي حولها، مضيفا "الناس بدأت تشعر أن الحكومة تنظر في اتجاه واحد، وهي بالفعل تفعل هذا في كثير من الأمور، وهذا خطأ باستثناء الأمور الخاصة بالأمن القومي".

حوارات اجتماعية

وأضاف “نجاتي”، خلال لقاءه ببرنامج “المساء مع قصواء”، على شاشة “سي بي سي”، تقديم الإعلامية “قصواء الخلالي”: “طالبنا فى التنسيقية الحكومة  بأهمية تفعيل المجلس الأعلى للضرائب ...ولابد أن نكون أمام حوارات اجتماعية قبل كل التشريعات”.

الحوار الوطنى

أكمل نجاتي: البعض حاول أن يأخذ الحوار الوطنى لإطار نضال الصالونات.. ورصدنا الواقع المصرى فى التنسيقية من خلال جولاتنا الميدانية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن البعض حاول  أن يأخذ الحوار الوطنى لإطار نضال الصالونات، ورصدنا الواقع المصرى فى التنسيقية من خلال جولاتنا الميدانية، موضحًا “بدأنا نشعر أن المواطن يتحدث عن محتوى آخر عن الذي يقدمه مناضلو الصالونات”.

تابع موقع تحيا مصر علي