عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بور سعيد أمام النواب: نشكر الرئيس السيسي على تنفيذ حياة كريمة بالمحافظة

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني طلبات الإحاطة بـمحافظة بور سعيد، الأول من النائب حسن طارق عمار، بشأن معاناة المواطنين بمنطقة القابوطي حي الضواحي - محافظة بورسعيد - نتيجة عدم توصيل المرافق (كهرباء - صرف صحي - خطوط التليفونات الأرضي - غاز)، فضلاً عن عدم رصف الطرق والشوارع بها بالرغم من إعلان المحافظة عن تشكيل لجنة لتطوير المنطقة المشار إليها في عام ۲۰۱۸ ، وإعلانها عن الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وأنها أول محافظة خالية من العشوائيات.

تحيا مصر

عدم رصف الضفة الغربية بمنطقة الشادر

كما ناقشت أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب سليمان وهدان بشان عدم رصف الضفة الغربية بمنطقة الشادر، مع العلم أن منسوب هذه المنطقة أقل من الطريق العام مما يتسبب في تجمع مياه الأمطار بها، وأن طول الطريق لا يتجاوز ٣٥٠ متر.

كما ناقشت أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب سليمان وهدان بشأن إعادة الشيء لأصله في الطرق الأتية (الشادر) كربة عايد الشادر منطقة أولاد زيدان مدرسة السيدة نفيسة على مصرف سرحان.

وبدوره وجه النائب عادل الغضبان محافظ بور سعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى علي تنفيذ حياة كريمة بمحافظة بور سعيد كأول محافظة يتم فيها حياة كريمة.

تنفيذ حياة كريمة 

وأضاف :" بور سعيد بدأ ينفذ فيها حياة كريمة وباسم أهالينا في المحافظة أشكر الرئيس السيسى علي تنفيذ حياة كريمة كأول محافظة تم التبيطق فيها حياة كريمة".

وقال محافظ بورسعيد، أن منطقة جنوب بور سعيد المذكورة في طلب الإحاطة مساحتها 500 كليو متر ، مضيفا إنه تم إنشاء طرق ورفع كفاءة الطرق، وتم إنشاء محطة تنقية مياه لمنطقة جنوب بورسعيد ، فى عام 2016.

توضيح الموقف الزمني

وتحدث عن طلب إحاطة النائب سليمان وهدان، أنه تم إدراجه بالفعل فى الخطة الاستثمارية ٢٠٢٣ /٢٠٢٤.

وبدوره قال النائب حسن عمار إنه سوف يكتفى بالرد الكتابي من كافة الجهات وتوضيح الموقف الزمني.

وطالب النائب سليمان وهدان الرد كتابة على طلبه الأول الخاص بعدم رصف الضفة الغربية بمنطقة الشادر، مع العلم أن منسوب هذه المنطقة أقل من الطريق العام مما يتسبب في تجمع مياه الأمطار بها.

وقال وهدان فى الطلب الثانى ومطالبته إبعادة الشيء لأصله في الطرق الأتية (الشادر) كربة عايد الشادر منطقة أولاد زيدان مدرسة السيدة نفيسة على مصرف سرحا، وأن إدخال خدمة الفايبر للمدارس منذ 4 سنين وتم افساد الطريق ولم يتم إعادة الشيء لاصله.

قرار حكومي بعدم رصف اي شارع

وطلب وهدان بالرد كتابة أو الموافقة على إعادة الشيء لاصله.

وعقب مسئولي الحكومة قائلا :"لم ندخل أي مرفق الا  من مقايسة وهناك  20 مليون مرصودة  لإعادة الشيء لأصله.

وعقب النائب أحمد السجني رئيس اللجنة قائلا إن هناك  قرار حكومي بعدم رصف اي شارع الا  بعد انتهاء توصيل  المرافق أو حال عدم العمل لمدة 5 سنوات بالشوارع  متسائلا من المكلف بإعادة الشيء لأصله، مؤكدا أن مصر دائما بها قواعد إعادة الشيء لأصله.

تابع موقع تحيا مصر علي