عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند جوزيف تطالب بحسم إشكاليات المتخللات بملف التصالح بمخالفات البناء..فيديو 

تحيا مصر

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب خالد سعيد، اجتماعا اليوم الأحد الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف بشأن "تقنين وضع المتخلالت أسوة بالمبانى المقامة على الأراضى المجاورة لها والتى فقدت الصفة الزراعية خارج الأحوزة العمرانية".

تحيا مصر

رؤية واضحة يكون بها استفادة مالية للحكومة

واستعرضت النائبة هند جوزيف، قائلة:"اتمنى وجود رؤية واضحة يكون بها استفادة مالية للحكومة، وتعمل على دخل مادي كفكرة إضافة لعدد من التصالحات، وخاصة أنها ليس بها اى نوع من الاستغلال".

 

الشيوخ يحيل 15 مقترح للحكومة

وأحال مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، 15 تقريرا من اللجان النوعية، إلى الحكومة، لتنفيذ ما ورد بها من توصيات، التي جاءت كالتالي:

الاقتراح برغبة لمقدم من النائب حازم الجندي، بشأن إطلاق أسطول من سيارات التاكسي محلية الصنع لدعم الصناعة المحلية والترويج لها.
تأثيث الوحدات السكنية
الاقتراح برغبة مقدم من النائب  محمد علي أبو حجازي، بشأن فرش وتأثيث الوحدات السكنية والإدارية التابعة، بأثاث صنع في مدينة دمياط للأثاث.       
تفعيل منطقة التجارة الحرة         
الاقتراح برغبة مقدم من النائبة كاميليا صبحي، بشأن تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية للحكومة.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب  أكمل نجاتي، بشأن إطلاق مشروع دعم مشروعات الصناعات المصرية الجديدة "برنامج سند" يقدم للمشروعات الخاضعة للقانون رقم ١٥٢ لسنة 2020.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن إطلاق مبادرة المقطم الأخضر في إطار خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية.
توفير الطاقة الشمسية
الاقتراح برغبة مقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن توفير الطاقة الشمسية بالوادي الجديد.

الاقتراح برغبة مقدم من النائبة دينا هلالي، بشأن عمل برنامج موحد على مستوى الجامعات المصرية لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل يمكن من خلاله أن يكون على دراية بمفهوم القيادة حتى يكون أكثر تأهلاً لسوق العمل.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب حسين خضير، بشأن إعادة بناء ثلاث وحدات صحية بقرى مركز شربين محافظة الدقهلية واستكمال توريد بعض الأجهزة لمستشفى شربين المركزي.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب محمد محمد الشيخ، بشأن إعادة الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين بالتعاون مع نقابة الصيادلة وهيئة الدواء المصرية.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب محمد محمد الشيخ، بشأن تفعيل منظومة إلكترونية لتتبع الدواء والمستحضرات الصيدلانية.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب محمود تركي، بشأن توفير جهاز جاما نايف لعلاج الأورام للتيسير على المرضى ولسرعة تلقي الخدمة العلاجية للحالات المرضية والحرجة مع تزايد عدد الحالات.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن الاستفادة من المراكز المتميزة لرعاية الأمومة والطفولة.
الاقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن إضافة جهاز قياس السكر باستمرار، ومضخة الأنسولين إلى منظومة التأمين الصحي لجميع أطفال مرضى السكر.                             
الاقتراح برغبة مقدم من النائب محمود تركي، بشأن تفعيل وتطوير مكاتب التوجيه الأسري التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وتطوير مكاتب تسوية النزاعات الأسرية التابعة لمحاكم الأسرة المنظمة بالقانون رقم 10 لسنة ٢٠٠٤ بشأن إنشاء محاكم الأسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي