عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشتاء رجعت تانى.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الساعات القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه بعد أن شهدت معظم الانحاء أجواء حارة ومغبرة خلال ساعات النهار حيث ارتفعت درجات الحرارة العظمي بشكل ملحوظ ومحسوس؛ كما انخفضت الرؤية الأفقية بشكل كبير علي الطرق بسبب إثارة الرمال والأتربة وهذا نتيجة مرور منخفض سطحي  يجلب رياح جنوبية نشطة وجافة.

تحيا مصر

حالة الطقس الآن

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أما الآن وبعد رحيل الكتلة الحارة وسيطرت رياح شمالية باردة علي شمال البلاد؛ علي إثر دخول الجبهة الباردة وانخفضت الحرارة بشكل ملحوظ علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد .

أصبحت الأجواء مائلة للبرودة ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ودرجة الحرارة علي القاهرة الآن  18 درجة.


واوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون الحرارة علي القاهرة 23 درجة فى الطقس غدا الإثنين كما يوجد فرص لتساقط الأمطار علي جنوب البلاد

وجدير بالذكر انها تأثرت البلاد بمنخفض جوى سطحى  يعمل على دفع كتل هوائية حارة تعمل على رفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية حار على باقى الأنحاء، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية ويتجاوز جنوب البلاد حاجز ٣٥ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

واكدت، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد  تكون مثيرة  للرمال والأتربة وتؤدى إلى  تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية  على بعض الطرق.

وجدير بالذكر أنه شهد الطقس على مدار الأيام الماضية ارتفاع فى درجات الحرارة، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشماليه على فترات متقطعه، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس المتوقعة فى الفترة القادمة

بينما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حتى الإثنين القادم والذي جاء كالتالى:

- اليوم الأحد: تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى .

- اعتبارا من الإثنين (٧ مارس ٢٠٢٣ ) يكون الانخفاض الفعلى والملحوظ  فى درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة والرياح الشمالية الغربية، أما عن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي