عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل يكشف عن كواليس تحضير مسرحية تشارلي شابلن

مدحت العدل _ أرشيفية
مدحت العدل _ أرشيفية

كشف الكاتب مدحت العدل، عن كواليس تحضيرات مسرحية تشارلي شابلن، بطولة الفنان محمد فهيم، وذلك خلال لقائه في برنامج كلمة أخيرة.

تحيا مصر يرصد تصريحات مدحت العدل.

مسرحية تشارلي شابلن

وقال: لفكرة جاءت من المخرج أحمد البوهي والشباب، وفي بداية أمر تعجبت من الفكرة، وقلت ميوزكال إيه ومسرحية إيه في الظروف دي، لكن شغفهم خلاني أهتم وقفلت على نفسي الباب أربع أيام أشاهد تشارلي شابلن.

مدحت العدل في كلمة أخيرة

وتابع: شغفهم بالحلم نقلوه ليا في قعدة واحدة، وفضلت لمدة 4 أيام أشاهد فقط أفلام لتشارلي شابلن، رغم أن الكتابة صعبة وبمثابة هم في المعتاد، لكن تجربة كتابة المسرحية كانت الأعظم ولم أشعر خلالها بالملل.

وأضاف: النوع ده من الكتابة ماينفعش أكتبه وأديه ليهم كنا في حالة تنسيق كامل طول الوقت، وبنتكلم في كل الأوقات وبنقعد نتشاور.

واستطرد: كنا بنكتب بطريقة مش نص مبني، ولكن نستقي ونبني من روح العمل ودي أول مرة أستخدم الطريقة دي، كنا كلنا عاملين كأنها ورشة.


واختتم مدحت العدل حديثه قائلًا: كتابة تشارلي شابلن كان ليها طبيعة خاصة لأنه يشبه كل فنان، واللي ممكن في لحظة ما الناس ماتحبوش، وفيه حاجات كتيرة مشتركة بيني وبين تشارلي شالبن حتى في العمر، وشعرت في بعض اللحظات أني بكتب عن نفسي.. كنت بكتب نفسي وأنا بكتب تشارلي تشابلن.

مدحت العدل مؤلف عملة نادرة 

من جانبه، قال مؤلف مسلسل عملة نادرة الكاتب والسيناريست مدحت العدل، إن مسلسل عملة نادرة، هو أول مسلسل يكتبه منذ 6 سنوات، وكان أخر مسلسل قام بكتابته مسلسل لأعلى سعر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسينى، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "مسلسل عملة نادرة أول مسلسل صعيدي أقوم بكتابته، والصعيد مادة خصبة للواقعية السحرية، لأنك قد تتخيل أن هذه الأحداث لن تحدث ولكنها تحدث".

وقال: "نحن نشترك مع أمريكا اللاتينية في هذه الواقعية السحرية، والصعيد مادة غنية بالكثير من الأشياء مثل الآثار، والمشاعر في الصعيد مشاعر بكر بكل تفاصيلها، هو مسلسل ليس صعبا، ومن التقاليد أن السيدة في الصعيد لا تحصل على أرض، وإنما تأخذ أموال، كي لا تذهب هذه الأرض لأهل زوجها، وعندما ترفض هذه السيدة هذا المنطق، تدخل في حرب، وبالتالي هي عملة نادرة".

وتابع: "أوشكنا من الانتهاء من تصوير المسلسل، وأنا انتهيت من كتابته، وقبل رمضان سيتم الانتهاء من تصويره بالكامل، ومعنا الفنان أحمد عيد في دور مختلف جديد عما قام به من أدوار من قبل، بالإضافة إلى الفنانة جومانة مراد".

تابع موقع تحيا مصر علي