عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يناقش سياسة الحكومة التحفيزية للمصريين بالخارج.. اليوم

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هيام بنيامين، و أكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول السياسيات التحفيزية للمصريين بالخارج و الترويج للمبادرات و الإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر و أيضا رعاية مصالح المواطنين حول العالم.

السياسيات التحفيزية للمصريين بالخارج

و أكدت النائبة حرص القيادة السياسية على رعاية مصالح المواطنين المصريين حـول الـعـالم، معتبرة إيـاهـم جـزءا محوريـا مـن عملية التنميـة الـتي يشهدها الوطن في ظل الجمهورية الجديدة، وقادرون على إحـداث فـارق بمـا ينقلونـه مـن خبرات ومعرفة وترويج للفرص المختلفة داخل مصر، في مجالات متنوعة.

 تحقيـق اسـتراتيجية الجمهورية الجديدة

وطالبت باستيضاح فاعلية اليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في التواصل مع المصريين بالخارج وحـل مشكلاتهم، بمشـاركة مـن عـدة وزارات ومؤسسـات معنيـة بخدمـة المصريين بالخارج، لتحقيـق اسـتراتيجية الجمهورية الجديدة في خدمة المصريين بالخارج، ومنهـا طرق مختلفة للتواصل مع المصريين بالخارج، سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الوسائط الافتراضية.

و أضافت عضو مجلس الشيوخ: نريد استيضاح سياسات الوزارة في وضع عدد من المحفزات مثل توفير شهادات استثمار بعوائد متميزة، للمصريين بالخارج والداخل، سواء بالجنيه المصري أو الدولار أو منح تخفيضات من الشركة الوطنية للطيران (مصر للطيران) وأيضا ما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "أتكلم عربي في المطارات، وأيضا ملف إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج و ما هي سياسة الوزارة في الترويج لمحددات ومميزات قانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج؟ وكيفية الحصول على سيارة من الخارج بدون جمارك؟ وذلك في إطار حرص وزارة الهجرة على تقديم التيسيرات للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي