عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية آية مدني تشارك في وضع حجر أساس نادي الهجن والفروسية الدولي بالخارجة

تحيا مصر

شاركت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في وضع حجر الأساس لنادي الهجن والفروسية الدولي الجاري إنشاءه شمال مدينة الخارجة على مساحة ٥٥٠ فدان، وذلك بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والدكتورة حنان مجدي، نائب المحافظ.

تحيا مصر

محاربة التعصب الرياضي

جاء ذلك خلال زيارة لوفد يترأسه وزير الرياضة لمحافظة الوادي الجديد، لإطلاق مبادرة " لا للتعصب" لتشجيع الشباب على نبذ التعصب الرياضي، بحضور مصطفى مجدي معاون وزير الشباب والرياضة والكابتن محمد فاروق رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة والدكتور محمود سعد المدير الفني لمشروع كابيتانو، وعدد من نجوم كرة القدم.

وقالت مدني إن محاربة التعصب الرياضي واجب وضرورة ملحة وكان لابد على كل المؤسسات الرياضية والسلطات المختصة بالوسط الرياضي ان تنشر الثقافة الرياضية وتعمل على زيادة الوعي بالمكسب والخسارة في الألعاب الرياضية. 

نشر الوعي بحرية التعبير المصاحب للتسامح الرياضي

وأكدت أنه من الأفضل أن نكون أصحاب فعل وليس رد فعل، من خلال زيادة المبادرات التي تدعو إلى نشر الوعي بحرية التعبير المصاحب للتسامح الرياضي، والتوضيح بأن التعصب فكر معارض تماما لمفهوم الرياضة فنحن نشير للأخلاق الحميدة والأفعال الحسنة داخل الملاعب بالروح الرياضية، لان الرياضة تهذب الروح والعقل. 

التحلي بالأخلاق الحميدة ونبذ مفاهيم التعصب

وأشارت إلى أن مبادرة "لا للتعصب" تهدف إلى نشر الوعي والتسامح الرياضي والتحلي بالأخلاق الحميدة ونبذ مفاهيم التعصب، وهو الأمر الذي لا بديل عنه الفترة المقبلة في جمهورية جديدة ليس بها مكان للفرقة أو العداوة، مؤكده أن التعامل بروح رياضية واجب على كل من يعمل في المجال الرياضي سواء كان لاعب أو اداري أو اعلامي. 

وفي سياق متصل، فقد عقد الوفد على هامش الزيارة لقاء مع عدد من شباب برنامج اهل مصر من شباب محافظة الوادي الجديد بالمدينة الرياضية بالمحافظة، ضمن فعاليات المبادرة وذلك للاستماع إلى آرائهم والرد على تساؤلاتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي