عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضورنائب رئيس هيئة الرقابة المالية .. اقتصادية الشيوخ تناقش تفعيل قرار الأنشطةغير المصرفية

النائب محمد على أبو
النائب محمد على أبو حجازى

تناقش لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، خلال اجتماعها اليوم، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد على أبو حجازى بشأن تفعيل المادة الثانية لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 105 لسنه 2021 بشأن تنظيم الضمانات المقدمة من عملاء الجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، بحضور د. إسلام عزام نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور أحمد حسين، المشرف علي الإدارة المركزية لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

تحيا مصر 

الشيوخ يناقش سياسة الحكومة التحفيزية للمصريين بالخارج

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم ، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هيام بنيامين، و أكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول السياسيات التحفيزية للمصريين بالخارج و الترويج للمبادرات و الإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر و أيضا رعاية مصالح المواطنين حول العالم.

السياسيات التحفيزية للمصريين بالخارج

وأكدت النائبة حرص القيادة السياسية على رعاية مصالح المواطنين المصريين حـول الـعـالم، معتبرة إيـاهـم جـزءا محوريـا مـن عملية التنميـة الـتي يشهدها الوطن في ظل الجمهورية الجديدة، وقادرون على إحـداث فـارق بمـا ينقلونـه مـن خبرات ومعرفة وترويج للفرص المختلفة داخل مصر، في مجالات متنوعة.

تحقيـق اسـتراتيجية الجمهورية الجديدة

وطالبت باستيضاح فاعلية اليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في التواصل مع المصريين بالخارج وحـل مشكلاتهم، بمشـاركة مـن عـدة وزارات ومؤسسـات معنيـة بخدمـة المصريين بالخارج، لتحقيـق اسـتراتيجية الجمهورية الجديدة في خدمة المصريين بالخارج، ومنهـا طرق مختلفة للتواصل مع المصريين بالخارج، سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الوسائط الافتراضية.

تابع موقع تحيا مصر علي