عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 5 درجات.. زلزال جديد يضرب تشيلي

زلزال يضرب تشيلي
زلزال يضرب تشيلي

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الإثنين، أن زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب ساحل الشمال الأوسط دولة تشيلي. 
تحيا مصر
 

 زلزال يضرب دولة تشيلي

وذكرت  هيئة  المسح الجيولوجي أن مركز الزلزال وقع على بعد 49 كيلومتر  من إقليم كوكيمبو وعلى عمق 35 كيلومتر. 

وفى ديسمبر الماضي ، أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزال بقوة 5.5 درجة ضرب مدينة أنتوفاجاستا فى تشيلي. وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 139 كيلومترا. 

وفى الشهر نفسه، وقع زلزال فى تشيلى فى نفس المدينة وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزال بلغت قوته 5.6 ضرب منطقة أنتوفاجاستا فى تشيلي. وذكر المركز أن الزلزال وقع على عمق 174 كيلومتر تحت سطح الأرض.

وفى نوفمبر الماضي، ضرب زلزال بلغت قوته 4.6 درجة على مقياس ريختر، إقليم فالبارايسو الواقع في وسط تشيلي.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي وقت ذاك أن الزلزال وقع على عمق 36 كيلومترا.

زلزال يضرب الهند

وفى وقت سابق من اليوم، أفاد المركز الوطني لعلم الزلازل فى الهند، أن زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، ضرب جزر نيكوبار جنوب شرقي الهند.

وذكر البيان الصادر عن المركز الوطني لعلم الزلازل في الهند،  بأن الزلزال وقع على بعد 270 من منطقة كامبل باي، وعلى عمق 10 كيلومترات.

50 ألف قتيل فى زلزال تركيا وسوريا

وفى السادس من فبراير ضرب زلزال مدمر كل من تركيا وسوريا، وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والجرحي إذ وصل عدد الضحايا فى البلدين لأكثر من 50 ألف فيما لا يزال كثيرين فى عداد المفقودين، و أعلن مسؤول تركي إن نحو 40 ألف سوري فروا من المناطق المتضررة من زلزال المدمر فى تركيا إلى شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة فى الأسبوعين الماضيين بعد أن خففت أنقرة القيود المفروضة على تحركاتهم.

زلزال يضرب اليابان وطاجيكستان

وفى السبت الماضي، أعلنت المتحدثة باسم لجنة الطوارئ الطاجيكستانية أوميدا يوسفي بوقوع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، منطقة غورني باداخشان الواقعة فى شرق البلاد.

والشهر الماضي، أعلنت السلطات اليابانية، زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب قبالة الجزء الشرقي لجزيرة هوكايدو وشمال اليابان. وذكر معهد الأبحاث الوطني لعلوم الأرض ومكافحة الكوارث إن الزلزال وقع قبالة شبه جزيرة نيمورو على عمق 61 كيلومترا.

تابع موقع تحيا مصر علي