عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان: الدولة حريصة علي تعميق التواصل مع المصريين بالخارج..فيديو

الدكتورة سماء سليمان
الدكتورة سماء سليمان

قالت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن المصريين بالخارج هم صمام الأمان للدولة بالخارج وأمن قومي لها، مؤكدة علي أن الدولة حريصة علي تعميق التواصل معهم. 

تحيا مصر

استراتيجية  الدولة للتعامل مع المصريين بالخارج 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء عرض طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر ورعاية مصالح  المواطنين المصريين حول العالم.

وأضافت "سليمان"، أن الدولة ممثلة في الوزارات المختلفة وعلي رأسها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لديهم استراتيجية للتعامل مع المصريين بالخارج وتذليل مشاكلهم سواء في الدول التي يعيشون فيها او في تواصلهم مع الدولة الأم.

دمج الجيل الثاني والثالث وتذليل كافة العقبات أمامهم 

وأكدت عضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، أن الجيل الأول حريص علي التواصل مع مصر وافادتها كلًا في مجاله من علماء واطباء ومهندسين واكاديميين وغيرهم في كافة المجالات، لافته إلي أن الدولة تسعي إلي دمج الجيل الثاني والثالث وتذليل كافة العقبات أمامهم وتقديم العديد من المبادرات لجذبهم لوطنهم.

وأشارت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية، إلي أن  الجهود التي تقوم بها الدولة  لإفادة المصريين بالخارج حققت العديد من اهدافها.

تابع موقع تحيا مصر علي