عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهى شريف: يجب علي الحكومة بذل جهد مضاعف لإستعادة ثقة المصريين بالخارج

النائبة نهى الشريف
النائبة نهى الشريف

قالت النائبة نهى الشريف، عضو مجلس الشيوخ، إننا دائما نؤكد على أن توقيت اتخاذ القرار أهم من القرار نفسه، مضيفه: "الدولة قامت بصدد اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف والذي تم على أجزاء، مما تبع ذلك تأثيرات واضطرابات في السوق وفي الشارع المصري بشكل عام، وهذا تسبب في فقد ثقة المصريين بالخارج في الدولة المصرية".

تحيا مصر

السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، أثناء عرض طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر ورعاية مصالح  المواطنين المصريين حول العالم.

الشريف: يجب علي الحكومة بذل جهد مضاعف لاستعادة الثقة بينه وبين المصرين بالخارج 

وتابعت "الشريف"، أنه عند التحدث عن مدخرات العاملين بالخارج، وكيفية استغلالها بشكل أمثل، لابد من الوقوف عند الأرقام لقياس المستهدفات، وما إذا كانت المبادرات دي حققت المستهدف منها من عدمه، وبالتالي يجب علي الحكومة بذل جهد مضاعف لاستعادة الثقة بينها وبين المصريين بالخارج بشكل كبير لاستعادة توجيه مدخراتهم مجدداً.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أنه ليس عيبًا أن تكون غير غير موفق في اختيار الوقت المناسب للقرارات الهامة، ولكن لابد من تفاديها بشكل كبير جداً عند طرح آي مبادرات جديدة من شأنها إعادة توجيه مدخرات المصريين العاملين بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي