عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر الهضيبي بالجلسة العامة للشيوخ: الوفد هو الأبن البكري لثورة 1919..وعبد الرازق: فيه مستقبل وطن دلوقتي

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نقاشا بين  رئيس المجلس و النائب ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد حول حديث النائب عن  ثورة 1919 باعبتارها الثورة الأم و أن  حزب الوفد هو الأبن البكري لها.. ليرد عبدالرازق ممازحا  فيه مستقبل وطن الآن.

قال الدكتور  ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد  بمجلس الشيوخ، أنه في حياة الأمم أيام خالدة تتألق فيها الكواكب وتسطع فيها النجوم ومن هذه الأيام 9 مارس يوم الشهيد المصري العظيم ، الذي  لولاه ما كنا ننعم بهذا الرخاء الآن، بعد ذلك ثورة 1919 و هي الثورة الأم التي توالت بعدها الثورات،  الثورة التي رحلت الاستعمار و أدت إلى استقلال مصر .

ثورة 1919 و هي الثورة الأم التي توالت بعدها الثورات

و أضاف الهضيبي: الثورة التي أدت إلى  إرساء مبدأ المواطنة و المساواة بين أفراد وعناصر الشعب المصري بأكمله، الثورة التي هي أم الثورات و التي نتج عنها أبنها البكري و هو حزب الوفد لـ 104 سنة، زالت دول و قامت دول و بقي الوفد.

ومن جابنه، عقب رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قائلا: تذكرة للوطنية المصرية في هذا التاريخ  المجيد لكن أرجو ألا يتحول الأمر لاحتفال حزبي.

ليرد الهضيبي، قائلا: ثورة 19 هي ثورة الشعب المصري كله وهيال ثورة الأم .. وأنا بقول كدا علشان اللي ناسي بفكره لعل الذكرى تنفع في المستقبل.

و عقب رئيس الشيوخ:خلينا في المستقبل بقى.

و أجاب الهضيبي: هو كله مستقبله.. ورد رئيس الشيوخ، قائلا: لا فيه مستقبل وطن هو المهم .

و عقب الهضيبي: و الله حسام بيه ماخدش باله أنا اللي أخدت بالي.

السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج

و عن موضوع طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هيام بنيامين بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر وأيضا رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم، قال الهضيبي: نشكر النائبة على طرح هذا الموضوع الهام .. وموضوع السيارات بلا جمارك ياريت يكون مشروع عظيم يأتي إلى دخل قومي مصري مطلوب في هذه المرحلة ، كذلك أحيي الوزيرة على نشاطها ولاسيما في العنصر الخارجي.

تابع موقع تحيا مصر علي