عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حديثه عن فرض رسم إجباري.. أبوشقة: أبنائي المصريين في الخارج ثروة قومية ودعمهم للدولة من باب الوفاء ورداً للجميل

تحيا مصر

قال المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن المصريين في الخارج ثروة قومية  والدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بابنائها في الخارج ، والتاريخ شاهد وعلي دورهم الوطني الكبير في كافة المحافل وكافة المواقف التاريخيه .

ولفت ابوشقة،  في تصريحات للمحررين البرلمانين عقب الجلسة العامة، أن حديثة بشأن عن المصريين في الخارج اثناء مناقشة مجلس الشيوخ لسياسات الحكومة التحفيزية للمصريين بالخارج، سيء فهمه، وإنما قصدت استنهاض الهمم من أبناء مصر الشرفاء في الخارج، وتوضيحا وتصويبا ووفقا لما هو ثابت في مضبطة الجلسه فقد طالبت في حديثي للعاملين ان يكون هناك ضوابط تصمن لهم حقوقهم القانونيه وتوفر لهم الطمانينه في عملهم ومستقرهم .

ضوابط حماية للمصريين في الخارج

وتابع أبوشقه بأن الدولة المصرية عليها أن تضع ضوابط حماية للمصريين في الخارج وأوضاعهم القانونية  وحماية لتحويلاتهم لذويهم أن يصاحبها أي تغيير من أهل الشر .

و استكمل أبوشقة: حديثي لابنائي المصريين في الخارج ليس اجبار وانما من باب رد الجميل والوفاء للدولة التي لم يتاخروا عنها علي مر التاريخ الذي يشهد مواقفهم الوطنيه عن طيب خاطر وردا للجميل .

وكيل مجلس الشيوخ يطالب بتخصيص نسبة من دخل المصريين فى الخارج للدولة بشكل إجباري

و كان قد أكد بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إنه لاشك في أن الثروة البشرية من أهم الثروات التي تحرص كافة الدول على الاهتمام بها، وأن تكون هناك منظومة قانونية تنظم ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وأن مايعرض اليوم أمام المجلس، يتعلق بالمقيمين في الخارج، وبات التساؤل الذي يفرض نفسه: هل نحن أمام منظومة قانونية وقاعدة بيانات لكافة العاملين أو المقيمين بالخارج، وماهي الإجراءات المنظمة قانونا لكي يتسنى للمصري العمل بالخارج، حتى نكون أمام رقابة منظمة ومظلة قانونية حاكمة لهذه المسألة الحيوية، فمن يريد أن يعمل بالخارج، يكون تحت نظر الدولة.

وأضاف: يجب أن يكون هناك حق للدولة ممثلة في نسبة مئوية لما يحصل عليه، لأن الدولة هي من قامت بتنشأته وتعليمه وتربيته، لذا فإننا نريد منظومة قانونية تنظم هذا الأمر، وكما أن هناك قوانين تنظم العمل في الداخل، نريد قوانين حاكمة لمن يريد أن يعمل بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي