عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتظروها بعد العيد.. الزراعة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار.. فيديو

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أوضح الدكتور محمد القرش مساعد وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن تم افتتاح معرض أهلا رمضان بحديقة الاورمان في الجيزة اليوم جاء استعدادا لاستقبال شهر رمضان وتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين وبأسعار رمزية تناسب الجميع.

تحيا مصر

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدي البلد" مع الإعلامية عزة مصطفي،  :" تم فتح 243 منفذ ثابت استعدادا لشهر رمضان الكريم بالإضافة إلى مجموعة من المنافذ المتنقلة وعددهم 30 منفذ لتقديم كل ما يحتاجه المواطن المصري".

الزراعة: فتح 243 منفذ ثابت استعدادا لشهر رمضان الكريم

وتابع :"أيضا تم افتتاح مهرجان التمور الذي قدم جميع أنواع التمور ومازال مستمر حتي الآن وبه قائمة كبيرة من الأسعار تناسب الجميع، معقبا :"أسعار التمور تبدأ من 20 جنيها للكيلو".

ونوه مساعد وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن التخفيضات داخل معرض أهلا رمضان داخل حديقة الأورمان تبدأ من 20 % وحتى 40 % على كافة السلع الغذائية المتاحة داخل المعرض، معقبا :"المعرض سوف يكون متاحا حتى بعد انتهاء شهر رمضان المبارك".

وفي وقت سابق، زف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، نبأ سارا للمواطنين، مؤكدا وجود مخزون استراتيجي أمن لجميع السلع.

وأضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الاثنين، :"القيادة السياسية خصصت اعتمادات مفتوحة لتوفير المخزون الاستراتيجي لأكثر من 6 أشهر، مستدلًا على ذلك بتوافر السلع رغم الأزمات العالمية".

التموين: هناك مخزون استراتيجي أمن من القمح حتى أبريل القادم

وتابع :"أننا لدينا مخزون استراتيجي أمن لجميع السلع سواء اللحوم أو الدواجن أو السلع الاستراتيجية، معقبا:"هناك مخزون استراتيجي أمن من القمح حتى أبريل القادم، ولأول مرة يحدث أن يكون لدينا مخزون استراتيجي حتى المحصول الجديد". 

وواصل:" تم إقامة 455 معرض ضمن معارض "أهلًا رمضان" حتى هذه اللحظة بخلاف الشوادر والسيارات المتنقلة البالغ عددها 290 سيارة، بخلاف سيارات شباب الخريجين، معقبا:" المعارض حظت برضا المواطنين لكون التخفيضات بها من 20-30%".

وأكمل:" معارض "أهلًا رمضان" مستمرة لرفع الأعباء عن المواطن المصري ما دام أن هناك أزمة اقتصادية التي لا نعلم متى ستتوقف".

تابع موقع تحيا مصر علي