عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب للمصريين في الخارج: محدش هيقرب من فلوسكم

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على رد المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ بشأن اقتراحه بتخصيص  جزء من رواتب المصريين في الخارج لصالح الدولة، قائلا: "قامت الدنيا ولم تقعد".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  مخاطبا المصريين بالخارج، "محدش هيقرب من قرش من فلوسكم".

أديب: محدش هياخد فلوس من المصريين في الخارج

وأَضاف:" لا يوجد نية للاقتراب من أموال المصريين في الخارج، ولا يوجد آلية لهذا، موجها رسالة إلى المصريين في الخارج، "فلوسكم آمنة".

وأكمل  الإعلامي عمرو أديب، "محدش هياخد فلوس من المصريين في الخارج". 

رد المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، حقيقة اقتراحه إصدار قانون جديد يفرض أعباءً مالية على المصريين بالخارج، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم.

وأكد "أبو شقة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة سي بي سي، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه لا يمكن أن يتحدث عن أعباء مالية على المصريين بالخارج خاصة أنهم ثروة قومية يتعين ويلزم أن نحافظ عليهم.

أبو شقة ينفي مطالبته بفرض رسوم على المصريين بالخارج: عايزين نحمي فلوسهم

وأوضح وكيل أول مجلس الشيوخ أنه طالب بمظلة قانونية لحماية أبنائنا بالخارج تضمن لهم حقوقهم المالية والأدبية وليس فرض عليهم أى أعباء مالية كما تردد مؤخرًا

وتابع: "نسعى لإعطاء مزايا وتحفيزات للمصريين بالخارج وليس فرض أى أعباء مالية عليهم إطلاقا...وهدفنا نصوص قانونية لحماية المصريين بالخارج وخاصة أموالهم".

وأضاف "أبو شقة": "المظلة القانونية التى اقترحتها من أجل تأمين تحويلات المصريين للداخل حتى لا يصل إليها أيدى العابثيين كما يتم خلال الفترة الأخيرة".

وحسمت السفيرة سها جندي وزيرة  الهجرة وشئون المصريين في الخارج،  الجدل المثار بشأن استقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج، قائلا :" لا نية لاستقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج".

وأضافت جندي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"، مع الإعلامي نشأت الديهي، مساء الاثنين، : " الحكومة لا تنوي استقطاع أي جزء من تحويلات المصريين في الخارج".

الهجرة: نتدخل في الحسابات الشخصية للمصري في الداخل أو الخارج

وتابعت:" تحويلات المصريين في الخارج هي ملك للمصريين في الخارج، ولا نتدخل في الحسابات الشخصية للمصري في الداخل أو الخارج ".

وواصلت:" الدولة المصرية تهتم بالمصريين بالخارج، معقبة :" سياسة وزارة الهجرة هي تحفيز المصريين في الخارج على الارتباط بمصر بشتى الطرق".

وأكملت : "نسعى إلى ربط المواطن المصري في الخارج بأرض الوطن، مختتمة :"المصري في الداخل أو الخارج هو محور التنمية  ونستهدف أن يعلم المواطن المصري بالخارج أن الدولة المصرية تدعمه".

 

تابع موقع تحيا مصر علي