عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قصف إسرائيلي.. مطار حلب الدولي يخرج عن الخدمة

مطار حلب الدولي
مطار حلب الدولي

أعلنت  وزارة الدفاع السورية، بخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة بعد قصف إسرائيلي استهدفه بصواريخ إسرائيلية انطلقت من اتجاه البحر المتوسط واستهدفت المطار ومحيطه. 

تحيا مصر

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري بأن ضربة جوية إسرائيلية على مطار حلب الدولي دمرت مدرجه وأدت إلى "خروجه من الخدمة".

وذكرت الوكالة إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ اطلقت من اتجاه البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية الساحلية فى الساعة 2:07 فجرا. 

وأشار التلفزيون السوري إلى أن انفجارات متتالية سمعت صداها في محافظات حلب وإدلب واللاذقية كانت ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في محيط مطاري حلب الدولي ومطار النيرب العسكري.

هجمات إسرائيلية متكررة.. وصمت سوري

ويذكر انه فى نوفمبر الماضي، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 15 شخص لقى مصرعهم بينهم سيدتان جراء قصف إسرائيلي طال حيا سكنيا فى العاصمة السورية دمشق، بينما ذكر جيش النظام السوري عن سقوط 5 قتلى من بينهم جندي فى الهجوم الإسرائيلي. 

وبحسب المرصد السوري فإن القصف وقع فى حى كفر سوسة فى جنوب غرب دمشق، وهى منطقة توجد فيها مقرات عسكرية واستخباراتية وأفرع أمنية. 

صراع إيراني إسرائيلي على الأراضي السورية

وتتعرض مناطق فى سوريا بين حين والآخر للقصف من قبل إسرائيل تستهدف فيه مناطق وقواعد تتبع لإيران. 

وتنشرعادة  قوات إيرانية وأخرى عراقية ومليشيات موالية لإيران من بينها حزب الله اللبناني فى مناطق سورية مثل ريف دير الزور الشرقى ومدينتي البوكمال والميادين. 

وكثفت إسرائيل  خلال الآونة الأخيرة هاجمتها على المطارات السورية وذلك بعد أن عمدت إيران إلى تهريب الأسلحة جواً لمليشياتها فى سوريا، وذلك بعد الصعوبات التى التى تواجهها براً على الحدود العراقية والسورية.وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

ويشار إلى أن هذا القصف الإسرائيلي الثاني بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا وأسفر عنه سقوط ما لايقل عن 50 ألف قتيل.

تابع موقع تحيا مصر علي