عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد اذان الفجر في رمضان 2023.. أيام قليلة على الشهر المبارك

موعد اذان الفجر في
موعد اذان الفجر في رمضان 2023

ينشر موقع تحيا مصر موعد اذان صلاة الفجر في رمضان 2023، وذلك مع اقتراب شهر رمضان، والذي يتبقى عليه 14 يومًا والموافق بالتاريخ الميلادي في يوم الخميس، ٢٣ مارس ٢٠٢٣م.

موعد اذان الفجر في رمضان 2023

ومن المقرر أن يكون يكون موعد اذان الفجر في شهر رمضان في الساعة 4:29 صباحا في اليوم الأول في شهر رمضان، ويكون موعد آذان الفجر في آخر يوم في شهر رمضان في الساعة 3:51 .

إمساكية شهر رمضان

وفيما يلي، ننشر إمساكية شهر رمضان، والتي جاءت كالتالي:

ويعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة لدى المسلمين، حيث يجدون فيه الغفران والرحمة من الله تعالى، وللدعاء الفضل الكبير على المسلم حيث يدخل السكينة والطمئنينة على قلب الإنسان وييسر حياته ويبعد عنه كل شر بإذن الله تعالى، وللدعاء في شهر رمضان المبارك الفضل الكبير على المسلم والدعاء يقرب الإنسان من ربه لقول الله تبارك وتعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ [سورة البقرة:186].

دعاء دخول رمضان

وفيما يلي نستعرض بعض من الأدعية المأثورة عند دخول شهر رمضان:

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، و اجعلني فيه من اوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين . دعاء بداية رمضان اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، و لا تضربني بسياط نقمتك، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

اللهم إني أسألك بهذا الشهر الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا. اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. للهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.

اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

تابع موقع تحيا مصر علي