عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي: المرأة أصبحت شريكا أساسيا للرجل في نهضة المجتمعات كافة

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أكد البرلمان العربي أن المرأة أصبحت شريكا أساسيا للرجل في نهضة المجتمعات كافة، مشددا على ضرورة العمل من أجل إعطاء المرأة كامل حقوقها السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية كون المرأة هي نصف المجتمع، وهي المعنية بتربية الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصحيحة.

تحيا مصر

دعم وتمكين المرأة والدفع بها قدما نحو مراكز صناعة القرار

وأشاد البرلمان العربي -في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام- بالجهود التي تبذلها دولنا العربية لدعم وتمكين المرأة والدفع بها قدما نحو مراكز صناعة القرار، موضحا أن المرأة العربية احتلت أرفع المناصب وساهمت من خلالها في تنمية مجتمعها ونهضته.

ضرورة تعزيز التكاتف والتعاون بين دول العالم من أجل النهوض بأوضاع المرأة وحمايتها 

ودعا البرلمان العربي إلى ضرورة تعزيز التكاتف والتعاون بين دول العالم من أجل النهوض بأوضاع المرأة وحمايتها خاصة في ظل الصراعات المسلحة التي تشهدها بعض بلدان المنطقة العربية، وأيضا ما تعانيه المرأة الفلسطينية من أوضاع مريرة نتيجة الاحتلال الإسرائيلي، موجها تحية اعزاز وتقدير للمرأة العربية بصفة عامة والفلسطينية بصفة خاصة رمز النضال والصمود والتي تعد نموذجا فريدا في مواجهة التحديات.

رئيس البرلمان العربي يهنئ دليطة محمد دليطة بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب بجمهورية جيبوتي

وكان قد هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم، دليطة محمد دليطة بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب بجمهورية جيبوتي.

وثمن رئيس البرلمان العربي، الثقة الكبيرة التي حظي بها دليطة من نواب الشعب الجيبوتي ، مؤكدا أن معاليه أهل لهذه الثقة الكريمة.

كما أكد علي حرص البرلمان العربي على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق مع مجلس النواب الجيبوتي والارتقاء بها لأعلى المستويات خدمة للشعب الجيبوتي العزيز والشعب العربي الكبير، سائلاً الله عز وجل أن يوفق معاليه وينعم عليه بالصحة والعافية، وأن يسدد في طريق الخير خطاه فيما أوكل لمعاليه من مهام خدمة للشعب الجيبوتي العزيز.

تابع موقع تحيا مصر علي