عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم أما م الشيوخ: سُنتيح نموذجًا استرشاديًا كاملاً لامتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الجارى

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة ستتيح نموذجًا استرشاديًا كاملاً لامتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الجارى على موقع الوزارة يحاكي امتحان آخر العام بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

تحيا مصر

دور مجلس الشيوخ الهام والداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ لاستعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، وذلك بحضور الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم، واللواء أحمد البدرى وكيل اللجنة، والدكتورة راندة مصطفى وكيل اللجنة، وناجى أمين أمين سر اللجنة، وأعضاء لجنة التعليم.

وأعرب الدكتور رضا حجازى عن حرصه على المشاركة في هذه اللقاءات التي تساهم في توضيح الرؤى، مؤكدًا دور مجلس الشيوخ الهام والداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر.

رئيس تعليم الشيوخ يقترح تدريس 3 مواد فقط بالفصل الدراسى الواحد

وكانت قد ناقشت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ،  بحضور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، مقترح تقدم به النائب نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم بمجلس الشيوخ حول تطوير التعليم في مصر.

ضرورة أن يتضمن نهاية كل فصل دراسي عددا من الأسئلة الاسترشادية تلخص المنهج الدراسي

وطالب دعبس، بضرورة أن يتضمن نهاية كل فصل دراسي عددا من الأسئلة الاسترشادية تلخص المنهج الدراسي، كذلك أن يتم تقسيم العام الدراسي لفصلين كل فصل يتم تدريس 3 مواد فقط بالفصل الدراسي الواحد، بالإضافة إلي تدريس مادة خاصة بالحاسبات.

تشجيع المواهب ومشاركة المتفوقين في كل الأنشطة علي مستوى المحافظات

كما طالب بضرورة تشجيع المواهب ومشاركة المتفوقين في كل الأنشطة علي مستوى المحافظات، وتشجيع الرسم والفن وغيرها من المهارات خلال العام الدراسي.

 

كما اقترح رئيس لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، عمل مجموعات تقوية في جميع المواد وهو ما يساهم في ضخ تمويل لوزارة التربية والتعليم، حيث أن عدد الطلاب في المدارس الحكومية يزيد عن 40 طالبا في الفصل الواحد.

تابع موقع تحيا مصر علي