عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ: هؤلاء اجتازوا اختبارات الـ 30 ألف معلم.. فيديو

وزير التعليم
وزير التعليم

أوضحت كاميليا صبحي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، تفاصيل الاجتماع مع وزير التربية والتعليم بمجلس الشيوخ، مؤكدة أنه تم مناقشة العديد من الملفات.

تحيا مصر

وأضافت خلال مداخلة هاتفية برنامج "صالة التحرير" عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى مساء اليوم الثلاثاء، :" الطالب له حرية إعادة السنة كاملة، في حال توافر الرغبة لديه في تحسين المجموع، ولكن لا تحسين لمواد بعينها".

28 ألف شخص فقط اجتازوا الاختبارات في مسابقة الـ 30 ألف معلم

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، :" يؤخذ بنتيجة الطالب في العام الثاني، وليس في السنة الأولى، ويشترط لقبوله في التحسين ألا يكون قد نسق للالتحاق بالجامعة بعد النجاح الأول".

وأكملت:" وزير التعليم أكد أن 28 ألف شخص فقط اجتازوا الاختبارات في مسابقة الـ 30 ألف معلم، و هذا يبرهن على قوة الامتحانات".

وفي وقت سابق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لم يصدر اى قرارات بشأن رفع الغياب وتقليص عدد ساعات الدراسة فى رمضان 2023 مشيرا إلى أنه لم يتم رفع الغياب وانه سيتم تسجيل الغياب إلكترونيا للطلاب وان اليوم الدراسي لا يحتمل تقليص عدد ساعات الدراسة.

وفى ذات السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية بما فيها الثانوية العامة .

مجموعات الدعم بالمدارس 

وجدير بالذكر أنها أكدت وزارة التربية والتعليم على تنفيذ مجموعات الدعم والإجراءات المنظمة لها على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، موجه بالسماح لمديري عموم الإدارات التعليمية المختصة - بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء بالإدارة حول تحديد قيمة مقابل الاشتراك بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية" لغات" لجميع المراحل، بما يتناسب مع المستوى المعيشي وبما يراعي مصلحة الطلاب.

تطبيق الأنشطة الرياضية فى المدارس

ووجه الدكتور رضا حجازى بمواصلة الاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.

وتقوم وزارة التربية والتعليم الفنى حاليًا بإعداد لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم يصاحبها QR كود يظهر حركة الإشارة على أن يتم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية؛ لرفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة.

تابع موقع تحيا مصر علي