عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارول سماحة عن أزمة أغنية ستنتهي الحرب لـ محمود درويش: حصلت على حقوقها من الورثة

كارول سماحة
كارول سماحة

ردت المطربة كارول سماحة على الجدل المثار بشأن أغنية حقوق ملكية أغنية ستنتهي الحرب لـ محمود درويش، وذلك في بيان رسمي أصدره محاميها الخاص جان قيقانو.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بيان كارول سماحة بشأن أغنية ستنتهي الحرب لـ محمود درويش

كارول سماحة ترد على جدل أغنية ستنتهي الحرب لـ محمود درويش

وقال جان قيقانو في بيانه: كنا قد عقدنا العزم على عدم الرد على المغالطات وتحريف الواقع والحقيقة، بشأن كلمات أغنية ستنتهي الحرب، وذلك احترامًا لإرث الشاعر محمود درويش، إلا أن التمادي في تعميم المغالطات والخطأ واستمرار نشرها دفعنا إلى اتخاذ القرار بوضع حد لها، وموكلتي تواصلت مع مؤسسة محمود درويش للتأكيد على الكلمات والقصائد التي وقع الاختيار عليها لأدائها والاستحصال على الإذن ومنها كلمات ستنتهي الحرب.

بيان كارول سماحة

وتابع: "أرسلت مؤسسة محمود درويش كتابًا إلى السيد تيسير حداد بصفته ملحن المشروع وشريك في إنتاجه، أقرت فيه بأن محتوى الألبوم يعتمد على قصائد من تأليف الراحل محمود درويش، وبعد يومين من منح الإذن نشرت الموكلة الكليب الخاص بأغنية ستنتهي الحرب، وأذنت المؤسسة لموكلتي بإطلاق الألبوم كاملًا وبعد خمسة أيام أصدرت بيانًا يقول إن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش ليست من اشعاره وطلبت وقف النشر وحذف كل ما يتعلق بنسب كلمات أغنية ستنتهي الحرب لمحمود درويش، وموكلتي لم تكن تصدر العمل إلا بموافقة المؤسسة".

بيان كارول سماحة

واختتم البيان: "في مطلق الأحوال فإن الموكلة استحصلت على الحقوق العائدة للمؤلف باستثناء كلمات ستنتهي الحرب من ورثة الشاعر محمود درويش وبحسب الأصول القانونية بعد أن تمنعت مؤسسة محمود درويش عن إبراز أي مستند قانوني يؤكد أنها المالك الحصري الوحيد لحقوق الملكية الفكرية للشاعر محمود درويش كما زعمت سابقًا".

بيان كارول سماحة

كارول سماحة عن ألبومها الذهبي: ولد من قلب وجعنا

وكان قد روجت كارول سماحة لـ هذا الألبوم والتي أسمته بـ الألبوم الذهبي، فقالت: عشنا كتير أحداث ومشاعر صعبة بآخر كم سنة تركت جوّاتنا كلنا فراغ كبير حسيت إن الفن إذا ما عبَّر عن قلقنا وهواجسنا ناقص، ومن هون كانت فكرة ‫الألبوم الذهبي‬، هيدا الألبوم وِلِد من قلب وجعنا وطوقنا للحرية والأمان بوجه الظلم يلي عم نعيشو ببلداننا العربية ١٢ أغنية من قصائد الكبير ‫محمود درويش‬ بقدّمن لوطنا العربي المجروح حتى تبقى هويتّنا واحدة.. ووحدتنا عربية.

تابع موقع تحيا مصر علي